أدوية البرد قد تؤثر على مفعول الأدوية الأخرى


حذرت مجلة "العيادة الطبية" الألمانية من أن أدوية البرد "الزكام" التي يتم تعاطيها دون وصفة الطبيب يمكن أن تؤثر سلبا على مفعول بعض الأدوية الأخرى.‬ ولذلك من الضروري أن يستشير المريض طبيبه قبل تناولها.
‫       ‬
وأوضحت المجلة الألمانية أنه يمكن أن يحدث تفاعل دوائي بين أدوية الزكام والرشح وتهدئة السعال، مع أدوية ارتفاع ضغط الدم وقصور القلب والسكري، مشيرة إلى أن نفس الأمر يسري على أدوية ورم البروستات الحميد وفرط نشاط الغدة الدرقية ومرض "غلوكوما الزاوية الضيقة" الذي يصيب العين.‬
‫       ‬
لذلك شددت المجلة على ضرورة أن يستشير المريض المصاب بأحد هذه الأمراض الطبيب أولا قبل تعاطي أدوية نزلات البرد.
المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تستخدم بعض المستشفيات الألمانية الزنجبيل في علاج أمراض المعدة والأمعاء لتأثيراته المهدئة والمنشطة للدورة الدموية, وذلك بعدما نجح في المحافظة على مكانته العلاجية في الطب الصيني لمواجهة بدايات نزلات البرد والروماتيزم.

4/2/2013

غالبا ما يتسبب الطقس الرديء بشعور المرء بالكآبة، لكن باحثين بريطانيين وجدوا أنه قد يؤدي أيضا لارتفاع مميت بضغط الدم. وقد عزوا ذلك إلى تضيق الشرايين القريبة من سطح الجلد بسبب البرد مما يرفع الضغط بالأوعية الدموية.

23/5/2013

إصابة تنتج عن تعرض الجسم أو جزء منه لدرجات حرارة منخفضة لفترة قد تكون ساعات أو أيام أو أسابيع، وتعد من أخطر أنواع الإصابات التي تتطلب إسعافات أولية خاصة.

15/12/2013

يتسبب الطقس البارد والتقلبات الجوية عادة في إضعاف الجهاز المناعي للإنسان مما يؤدي لانتشار نزلات البرد خلال فصل الشتاء. وينبه العلماء إلى أهمية مادة الزنك لتقليل آثار نزلات البرد وكذلك للوقاية منها، خاصة للأطفال.

19/1/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة