وفاة بإنفلونزا الطيور في فيتنام

PHNOM PENH, CAMBODIA - AUGUST 26: Chickens in holding pens at an egg farm south of Phnom Penh on August 26, 2013 in Preak Palap, Kandal Province, Cambodia. Cambodia has seen the worst out break of Avian influenza H5N1 since the disease was first identified, so far this year 17 cases have been report, 10 of which have been fatal.
undefined

قالت السلطات الفيتنامية يوم الثلاثاء إن رجلا يبلغ من العمر 52 عاما في جنوب البلاد توفي جراء إصابته بفيروس "أتش5 أن1" المسبب لمرض إنفلونزا الطيور، وهي أول حالة وفاة بالفيروس في تسعة أشهر.

وقال المتحدث باسم إدارة الطب الوقائي التابعة لوزارة الصحة تران داك فو إن أسرة الضحية قامت بذبح وتناول بعض البط والدجاج من منطقة نفق فيها بط ودجاج لأسباب مجهولة.

وذكرت الوزارة أن الرجل نقل إلى المستشفى في إقليم بينه فوك في الـ11 من الشهر الجاري وكان مصابا بحمى شديدة وصعوبة في التنفس. وتوفي المريض بعد أسبوع.

وكشفت نتائج فحوصات أجريت بمعهد باستور في مدينة هو تشي منه عن أن سبب الوفاة هو الإصابة بفيروس "أتش5 أن1".

وكانت آخر حالة وفاة بإنفلونزا الطيور أعلنت في فيتنام في أبريل/نيسان 2013.

وإنفلونزا الطيور هو مرض فيروسي يصيب الطيور والدواجن عادة، ولكنه يمكن أن ينتقل إلى الإنسان إذا احتك بالدواجن غير المطهوة أو روثها. ويؤدي المرض إلى أعراض تنفسية حادة، كما قد يقود إلى الوفاة.

المصدر : الألمانية