أكثر من مليونين يسجلون ببرنامج "أوباما كير"

قال مسؤولون يوم الثلاثاء إن أكثر من مليوني شخص سجلوا أسماءهم  للاشتراك في برنامج التأمين الصحي بموجب إصلاحات الرئيس الأميركي باراك أوباما بشأن الرعاية الصحية، أو ما يعرف باسم "أوباما كير".

ودخل البند الرئيسي من قانون أوباما الخاص بالرعاية الصحية ميسورة الكلفة حيز التنفيذ يوم رأس السنة الجديدة. وقد تمكن من اشترى خطط  التأمين المعروضة للبيع منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي من تلقي العلاج  بداية من الأربعاء.

ويسعى القانون لتوسيع  نطاق مظلة الرعاية الصحية عن طريق ضمان شراء جميع الأميركيين خطط التأمين أو التعرض لعقوبة.

وقالت وزيرة الصحة والخدمات الإنسانية كاثلين سبليوس للصحفيين "إنه في الوقت الذي نتمنى فيه لبعضنا البعض عاما جديدا سعيدا نتمتع فيه بالصحة يكون لتلك الكلمات معنى جديد عام 2014".

وتعرض الموقع الإلكتروني الرئيسي لتسويق البرنامج لمشاكل فنية مما عرقل عملية التسويق، وواجه أوباما أيضا أسئلة صعبة بشأن خطط الصحة القائمة التي ألغيت بموجب القانون الجديد.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

اختتم في العاصمة الألمانية برلين الثلاثاء المؤتمر السنوي الخامس لقمة صحة العالم الذي انعقد يومين بمشاركة أكثر من ألف شخصية عالمية تركزت مناقشتها حول القضايا الطبية الرئيسية وتحسين أنظمة الرعاية الصحية في العقود القادمة.

شهدت طبيبة من منظمة "أطباء بلا حدود" ثلاث حالات ولادة لأطفال في شمالي سوريا يعانون عدم وجود أجزاء من الدماغ في ما يطلق عليه اسم "Anencephaly"، وذلك في ظل انهيار نظام الرعاية الصحية في هذا البلد.

حينما أعلنت الحكومة الأميركية مطلع الشهر الجاري عن تعليق أنشطتها جزئياً وتسريح مئات الآلاف من الموظفين في إجازة غير مدفوعة الأجر بسبب عدم إقرار الكونغرس للميزانية، انطلق معها مشروع "أوباما كير" للرعاية الصحية الذي فجر الخلاف داخل الكونغرس حول الموازنة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة