أعراض تلف المجال البصري لدى مرضى المياه الزرقاء

ADVANCE FOR WEEKEND EDITIONS FEB. 2-3 - In this Jan. 28, 2013 photo, Marge Moore, who has been an artist her whole life, is learning to adapt her painting technique to her deteriorating eyesight in Salem, Ore. She has macular degeneration in one eye and glaucoma in the other, leaving her with peripheral vision in one eye and tunnel vision in the other. The paintings on the wall behind her at left where pieces she did before eye problems and to the right are more abstract pieces she has started doing since failing eyesight.
undefined
حذرت الجمعية الألمانية لعلاج أمراض العيون من أن عدم قدرة مرضى المياه الزرقاء (غلوكوما) على إيجاد السطر التالي بسهولة أثناء القراءة قد يشير إلى إصابتهم بتلف في المجال البصري، لافتة إلى أنه يمكن الاستدلال من ذلك على أن تلقي العلاج الدوائي لدى هؤلاء المرضى ليس كافيا.

ولذلك أوصت الجمعية بأن يفكر المريض في مثل هذه الحالات في الخضوع للجراحة، مشيرة إلى أن إجراء المريض لفحص المجال البصري -الذي يتوجب عليه خلاله تحديد النقاط الضوئية التي تظهر أمامه- يمكن أن يسهل على الطبيب معرفة هذا التلف.

وأضافت الجمعية أنه غالبا ما تحدث الإصابة بتلف في المجال البصري لدى مرضى المياه الزرقاء بشكل غير ملحوظ، لأنه عادة ما يقوم المخ بتكملة الأجزاء الناقصة من الصورة التي تراها العين.

وعادة ما يعاني مرضى المياه الزرقاء أيضا من زيادة في الضغط على العصب البصري داخل أعينهم، مما قد يؤدي إلى حدوث تلف في العصب البصري، الأمر الذي قد يتسبب في أسوأ الأحوال بفقدان القدرة على الإبصار. لذلك شددت الجمعية على ضرورة علاج هذا التلف بأقصى سرعة ممكنة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

خطر الاصابة بأكثر انواع المياه الزرقاء في العين شيوعا

قال باحثون طبيون إن العقاقير التي تخفض الكولسترول يمكن أن تفيد في تقليص خطر الإصابة بأكثر أنواع المياه الزرقاء في العين شيوعا. وتأتي الفرضية من كون الإصابة بالمياه الزرقاء مرتبطة بنقص المواد المضادة للأكسدة في حين أن عقاقير تخفيض الكولسترول تدعم الأنشطة المضادة للأكسدة.

Published On 21/6/2006
كثرة استخدام الكومبيوتر يؤدي الى الاصابة بما يسمى بالماء الازرق في العين

كشفت دارسة لعلماء يابانيين نشرت حديثا النقاب عن أن قضاء ساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر يزيد من خطر الإصابة بمرض المياه الزرقاء في العيون خاصة للأشخاص الذين يعانون من قصر النظر. ويعتقد الباحثون أن العصب البصري لدى المصابين بقصر النظر قد يكون أكثر عرضة لضغط الكمبيوتر من العيون العادية.

Published On 24/11/2004
المياه الزرقاء في العين

قال باحثون إيطاليون إن قطرة من نوع جديد يمكن أن تحمي شبكية العين وخلايا العصب البصري، وتعيد بعض البصر المفقود عند المصابين بمرض الغلوكوما أو المياه الزرقاء، الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالعمى.

Published On 5/8/2009
القهوة في ميزان الإرشاد العلمي

حذر باحثون أميركيون من أن شرب ثلاثة أكواب قهوة يومياً، يزيد خطر الإصابة بالمياه الزرقاء التي قد تؤدي لفقدان البصر. وقال الباحثون إن شرب القهوة الغنية بالكافيين، مرتبط بنوع من أنواع المياه الزرقاء يؤدي لخروج ألياف صغيرة من العين تزيد الضغط عليها.

Published On 5/10/2012
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة