ارتفاع وفيات "كورونا" بالسعودية إلى 44

Dr. Doreen Muth from the virology institute of the Bonn Faculty of Medicine works under a flow head at a clean bench in a biosafety level three (BSL-3) laboratory in the western German city of Bonn May 31, 2013. The virology institute of the Bonn university researches on viruses with the help of bat and human cell culture models and reverse genetic systems for corona viruses (SARS-Coronavirus, HCoV-NL63) to characterize and compare the functions of homologous viral proteins from newly identified viruses. Picture taken May 31, 2013. REUTERS/Wolfgang Rattay (GERMANY - Tags: SCIENCE TECHNOLOGY HEALTH)
undefined

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة سيدتين إثر إصابتهما بفيروس "كورونا" مما يرفع عدد الوفيات جراء هذا المرض في المملكة إلى 44، في حين بلغت الإصابات المؤكدة 88 حالة منذ اكتشافه في سبتمبر/أيلول 2012.

وأوضحت الوزارة أن المرض أدى لوفاة سيدة أجنبية تبلغ 44 عاما، وسعودية في الـ79 من العمر كانت تعاني من أمراض مزمنة وخالطت مصابا بالفيروس.

وأعلنت الوزارة عن إصابة سعودييْن مؤخرا بالفيروس، أحدهما يعمل بالقطاع الصحي، في حين يعاني الثاني من أمراض مزمنة. وأدخل الاثنان للعلاج في قسم العناية المركّزة.

108 إصابات
وأفادت حصيلة الضحايا الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية الصادرة يوم 30 أغسطس/آب الماضي بوفاة 50 شخصا من أصل 108 أصيبوا بالفيروس.

وتعد السعودية الأكثر تضررا من الفيروس الذي يؤدي إلى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع.

يُشار إلى أن كورونا المسمى طبيا بـ"متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" ينتمي لعائلة فيروس "سارس" أو التناذر التنفسي الحاد، الذي خلف نحو 800 وفاة في العالم خلال عام 2003.

وحتى الآن لم يتمكن الأخصائيون من تحديد منشأ كورونا أو طريقة انتشاره.

المصدر : الفرنسية