علاج سرطان الجلد عن طريق جهاز المناعة

Cancer patient Ralph Scannell receives an intravenous dose of Lambrolizumab during a promising cancer treatment clinical trial at UCLA Medical Center in Los Angeles, California August 19, 2013. When Scannell was first diagnosed with brain metastases and an incurable melanoma, he was not expected to live long. Now he flies to Los Angeles from his home in Oklahoma every three weeks for injections of the drug Lambrolizumab, or MK-3475, from which he says he feels no negative side effects, He adds that the drug appears to help his body's immune system fight off his cancer cells, and testing indicates a significant reduction in the number and size of his cancers. He is now continuing to work and is helping some of his colleagues rebuild after their losses in the Oklahoma tornadoes earlier this year.
undefined

يتيح جيل جديد من العقاقير متخصص في تنشيط جهاز المناعة لمكافحة الأورام السرطانية إمكانية وجود علاج سريري لسرطان الجلد من نوع "الميلانوما" الذي كان قبل سنوات قليلة يودي سريعا بحياة المريض في أغلب الأحيان.

وقال خبراء في علاج السرطان -تجمعوا في المؤتمر الأوروبي للسرطان في أمستردام مطلع الأسبوع- إن ما يسمى بعقاقير علاج المناعة وعلى رأسها عقار "يرفوي" من إنتاج "بريستول مايرز سكويب" قد أحدثت تغييرا كبيرا بإحدى مجالات علاج السرطان.

وأشار الأستاذ المساعد في معهد دانا فاربر لعلاج السرطان في الولايات المتحدة -ستيفن هودي- إلى أنه كان يتوخى الحذر عند استخدام العقار، لكنه وصف التقدم الذي أحرزه في الآونة الأخيرة بأنه تحول نموذجي.

وأضاف أن نجاح الجيل الجديد من العقاقير يعني أن بعض المصابين بسرطان الجلد ربما يعانون من مرض مزمن لا من وفاة وشيكة.

وأقرت أجهزة الرقابة الدوائية عقار "يرفوي" في عام 2011، ووُصف بأنه أحدث انفراجة في علاج هذا النوع من السرطان الأكثر فتكا، وأصبح أول عقار يسهم في زيادة فرص نجاة المصابين بالميلانوما.

وينشط العقار الجهاز المناعي للجسم لمكافحة السرطان، وفي المتوسط ساهم العقار في التجارب الأولية في إطالة عمر المريض نحو أربعة أشهر غير أن 20% من المرضى أظهروا استجابة أطول للعقار.

وقدم هودي للمؤتمر بيانات جديدة من أكبر وأطول دراسة للمرضى الذين عولجوا بعقار "يرفوي" أظهرت أن البعض ربما يعيش لفترة تصل إلى عشر سنوات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

سرطان الجلد الفاتح .. أعراضه وسُبل علاجه

يُعد سرطان الجلد الفاتح من الأمراض الشائعة في وقتنا الحالي، غير أن الكثيرين لا يعرفون شيئًا عن هذا المرض, لذا يسهم الإلمام بأشكاله وأسبابه والمؤشرات الدالة عليه، في الوقاية منه أو اكتشافه مبكرًا في حالة الإصابة به.

Published On 20/11/2012
epa00946267 (FILE) A file photograph dated 21 October 2006 shows an employee of Peitzer Edelfisch standing in hundreds of carps in Cottbus, Germany. The Food and Agriculture Organization of the United Nations (FAO) releases its world fishery report in Rome, Italy on Monday, 05 March 2007. EPA

أشارت دراسة إلى أن تناول مكملات زيت السمك بانتظام يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان الجلد نظرا لما فيها من دهون أوميغا-3 التي تساعد في تقوية جهاز المناعة.

Published On 26/2/2013
epa000390317 An Aspirin tablet by chemical and pharmaceutical group Bayer lies on its wrapping in Duesseldorf, Germany, 15 March 2005. After the largest rebuilding and the highest losses in the company's history Bayer is again on the road to success. The operating profit is supposed to be increased 20 per cent during the current fiscal year, announced the company during the balance press conference in Leverkusen, Germany, 15 March 2005.

كشفت دراسة أميركية أن النساء الأكبر سنا اللاتي يتناولن الأسبرين بانتظام تنخفض لديهن احتمالات الإصابة بالميلانوما، وهو أحد أخطر أنواع سرطان الجلد.

Published On 15/3/2013
epa03316865 South Korean children swim in a swimming pool near the Han-River in Seoul, South Korea, 25 July 2012, as temperatures up to 35 degrees centigrade are expected across South Korea. EPA/JEON HEON KYUN

أكدت الجمعية الألمانية لمكافحة السرطان أن الحماية من الأشعة فوق البنفسجية للشمس في مرحلة الطفولة والشباب، تمثل الوسيلة المثلى للوقاية من سرطان الجلد في المراحل العمرية اللاحقة.

Published On 15/5/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة