ترطيب البشرة مهم لمرضى الصدفية

Luong Van Nam, 16, a psoriasis patient, sits outside his house in Hoang Xa village, about 16 km (10 miles) south of Hanoi October 29, 2012. Psoriasis is a non-genetic and non-infectious skin disease that currently has no cure. There are 125 million people suffering from psoriasis globally, 2 million of which comes from Vietnam, and are in need of support and understanding from their community, according to the Psoriasis Association of Vietnam's President Tran Hong Truong. World Psoriasis Day falls annually on October 29.
undefined
حذرت مجلة "الصيدليات الحديثة" الألمانية من أنه عادة ما يفقد مرضى الصدفية والتهاب الجلد العصبي كميات كبيرة من الرطوبة الموجودة ببشرتهم بسبب طبيعة مرضهم، لذلك أوصتهم بضرورة استخدام منتجات العناية بالبشرة المحتوية على مواد مرطبة تعمل على الحفاظ على الدهون الموجودة بالبشرة أو إعادتها لها.

وأردفت المجلة أن هذه المنتجات تعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة بفضل ما تحتويه من مكونات كمادة الغليسرين أو الأحماض الأمينية أو حمض الهيالورونيك أو مادة اليوريا، مع ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استعمال أي منتج للترطيب للتأكد من أنه يلائم بشرة الشخص ووضعه الصحي.

وحذرت المجلة من أن المنتجات التي تحتوي على مادة اليوريا يمكن أن تتسبب في إصابة البشرة بحرقان وفقا لدرجة تركيزها في المنتج، لا سيما إذا ما كانت البشرة متشققة أو ملتهبة.

وأشارت المجلة بأنه من الأفضل أن يبدأ المرضى بمنتج عناية يحتوي على جرعة مخفضة من هذه المادة، على أن يقوم بزيادة كميتها بعد ذلك بشكل تدريجي، وذلك وفقا لإرشادات الطبيب بالتأكيد.

المصدر : الألمانية