ارتفاع إصابات كورونا بالسعودية إلى 110

أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم السبت تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس "كورونا نوفل" في العاصمة الرياض، مما يرفع عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ ظهوره في سبتمبر/أيلول الماضي إلى 110.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنه في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها لفيروس "كورونا نوفل" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس" تم تسجيل ثلاث حالات إصابة بالفيروس بمنطقة الرياض.

وأضافت أنه بذلك يرتفع عدد الحالات المصابة إلى 110، توفي منهم 49، وذلك منذ اكتشاف الفيروس بالمملكة في سبتمبر/أيلول 2012.

وكانت آخر حصيلة ضحايا لمنظمة الصحة العالمية أكدت وفاة 52 شخصا من أصل 110 حالات مؤكدة في العالم جراء الإصابة بفيروس "كورونا نوفل" الذي يؤدي إلى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع، والسعودية هي البلد الذي سجلت فيه غالبية الحالات.

وينتمي الفيروس الجديد إلى فصيلة الفيروسات التاجية، التي ينتمي إليها أيضا فيروس متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد "سارس"، الذي أدى إلى وفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة سيدتين إثر إصابتهما بفيروس “كورونا” مما يرفع عدد الوفيات جراء هذا المرض في المملكة إلى 44، في حين بلغت الإصابات المؤكدة 88 حالة منذ اكتشافه في سبتمبر/أيلول 2012.

6/9/2013

أعلنت قطر عن وفاة أحد مواطنيها أمس بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، في وقت شفي مريض آخر من هذا المرض بعد تلقيه العلاج.

7/9/2013

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد وفاة مواطن بفيروس كورونا نوفل، وذلك بعد أن أعلنت أمس وفاة مواطنتين به، مما يرفع العدد الكلي للوفيات إلى 45 شخصا. كما أشارت إلى إصابة ثلاث نساء بهذا الفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

8/9/2013

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية, مما يرفع العدد الكلي للمصابين إلى مائة توفي منهم 47 شخصا.

11/9/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة