بريطانيا عاصمة الإدمان

وصف تقرير أصدره مركز العدالة الاجتماعية في لندن يوم الأحد، بريطانيا بأنها أصبحت عاصمة الإدمان على الخمر والمخدرات في أوروبا، مشيرا إلى أن الإدمان يكلف بريطانيا أكثر من 55 مليار دولار سنويا.

وقال التقرير إن الإدمان على الخمر يكلف المجتمع البريطاني سنويا 21 مليار جنيه إسترليني (32.6 مليار دولار)، والإدمان على المخدرات سنويا 15 مليار جنيه إسترليني (23.3 مليار دولار)، جراء غياب الرد الفعال على مشكلة الإدمان، مشيرا إلى وجود أكثر من أربعين ألف مدمن على المخدرات تقطعت بهم السبل في إنجلترا ويعتمدون على بدائل مثل الميثادون منذ أكثر من أربع سنوات.

وأضاف التقرير أن الحكومة البريطانية فشلت في مكافحة مشكلة الإدمان على الهروين، وتوفر الخمور الرخيصة الثمن، محذرا من تحول المملكة المتحدة إلى مركز لبيع المخدرات عبر شبكة الإنترنت.

وأشار تقرير مركز العدالة الاجتماعية إلى أن هناك 130 موقعا على شبكة الإنترنت مسجلة في المملكة المتحدة لبيع منتجات مصنعة من مواد كيميائية شبيهة بالمخدرات، ويشار إليها غالبا باسم "مخدرات النادي" وتحمل أسماء من بينها "رولكس الخضراء"، وتباع بصورة قانونية طالما أنها تحمل عبارة غير مخصص للاستهلاك البشري.

وقال إن 52 شخصا توفوا العام الماضي في إنجلترا وويلز نتيجة الإدمان على المخدرات، بالمقارنة مع 28 شخصا عام 2011.

وأضاف التقرير أن واحدا من كل 12 شابا في المملكة المتحدة اعترف بأنه استخدم مخدرات النادي، وهي أعلى نسبة من نوعها في أوروبا.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أصبح مسجد الرحمن في العاصمة الماليزية كوالامبور قبلة لعلاج مدمني المخدرات بعد افتتاحه مركزا بهذا الخصوص هو الأول من نوعه بحسب منظمة الصحة العالمية. ويعتزم المركز الذي يعالج الإدمان بعقار الميثادون توسيع البرنامج بهدف الوصول إلى 72 ألف متعاط للمخدرات.

3/5/2012

لماذا يمكن لشخص أن يأخذ تلك المجة الأولى المقرفة من السيجارة -والمجة الأولى تثير الاشمئزاز دائما- ويقول بعدها لا أعود إليها ثانية أبدا، بينما تصير بالنسبة لآخرين بداية الخضوع للنيكوتين الذي يعتبر أكثر أنواع الإدمان شيوعا في العالم؟

9/8/2011

يدفع الإدمان على الهواتف الذكية المستخدمين إلى تخيل ارتجاج الهاتف ووصول رسائل نصية خيالية حسبما أفاد باحثون بريطانيون، كما وجدت دراسة جديدة تغيرات غير طبيعية في المادة البيضاء الموجودة في الدماغ لدى المراهقين المدمنين على الشبكة العنكبوتية.

15/1/2012

توصل طبيب إماراتي إلى تقنية جديدة تقضي على إدمان المخدرات والكحوليات, وتعالج أكثر من 10 أمراض وأعراض عصبية ونفسية مستعصية، من بينها السكتة الدماغية.

8/10/2011
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة