ميشيل أوباما تدعو لشرب الماء

WASHINGTON, DC - SEPTEMBER 06: U.S. first lady Michelle Obama exercises with schoolchildren at Orr Elementary School as part of a ''Let's Move! Active Schools'' event September 5, 2013 in Washington, DC. Obama was joined by Shaquille O'Neal, and Dominique Dawes while announcing a new commitment around the program that aims to more physical activity into schools before, during, and after the school day.
undefined

بدأت سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما -المعروفة بحثها الأطفال الأميركيين على أن يكونوا أكثر نشاطا وعلى أكل الخضروات- حملة صحية هذا الأسبوع من خلال الترويج لمزايا شرب الماء.

ودعت أوباما يوم الخميس -خلال زيارة لبلدة اسمها ووترتاون في ولاية وسكونسن- الناس لشرب الماء، مضيفة أن الماء أول وأفضل مشروب طاقة.

وتمثل هذه الزيارة بداية حملة "اشربوا"، وتدعمها الجمعية الأميركية للمشروبات والجمعية الدولية للمياه المعبأة، مما أثار شكوكا بين من يفضلون شرب ماء الصنبور على المياه المعبأة في معظم الحالات.

وقالت أوباما في بيان للبيت الأبيض إنه منذ بدء مبادرة "فلنتحرك" وهي تبحث عن أكثر الطرق المتاحة لمساعدة العائلات والأطفال على أن يعيشوا حياة صحية بشكل أكبر، مضيفة أنه إذا تم أخذ مجرد خطوة واحدة لجعل أنفسنا وعائلاتنا أكثر صحة فربما أفضل شيء واحد يمكن أن نفعله هو مجرد شرب ماء أكثر.

وقال مستشفى مايو كلينيك إن هناك فوائد صحية لشرب الماء، ولكن يوجد كثير من الغموض بشأن كمية الماء التي يتعين شربها، مضيفا -عبر موقعه على الإنترنت- أن الماء يطرد السموم من  الأجهزة الحيوية في الجسم، وينقل المواد الغذائية للخلايا، ويرطب أنسجة الأذن والأنف والحنجرة، وأكد أنه حتى الجفاف البسيط يمكن أن يفقد الإنسان الطاقة.

والنصيحة المتداولة منذ فترة طويلة هي شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا، وعلى الرغم من سهولة تذكر ذلك فلا توجد أدلة دامغة تدعم هذا.

وقال المستشفى إن القاعدة التي يجب تذكرها هي شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من السوائل يوميا، لأن كل السوائل تسهم في الإجمالي اليومي، مضيفا أن كمية الماء اللازمة تعتمد على عوامل مختلفة، من بينها الصحة العامة ومدى نشاط الشخص والمكان الذي  يعيش فيه.

المصدر : رويترز