أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا بالسعودية

Men wearing surgical masks as a precautionary measure against the novel coronavirus, speak at a hospital in Khobar city in Dammam May 23, 2013. Saudi Arabia has announced another death from the SARS-like novel coronavirus (nCoV) in its central al-Qassim region, bringing the total number of deaths in the kingdom to 17. REUTERS/Stringer (SAUDI ARABIA - Tags: HEALTH SOCIETY)
undefined

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية, مما يرفع العدد الكلي للمصابين إلى مائة توفي منهم 47.

وأوضحت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن الحالة الأولى لمواطن عمره 22 عاما مخالط لحالة مؤكدة بالفيروس بمنطقة المدينة المنورة، والثانية لمواطن آخر عمره 24 عاما يعمل في القطاع الصحي بمنطقة المدينة المنورة أيضا.

وأضافت أن الحالة الثالثة من منطقة الرياض وأن المصاب مخالط لحالة مؤكدة. أما الحالة الرابعة فهي لمواطن عمره 47 عاما في منطقة الرياض كذلك.

ووفقا لأرقام الوزارة، فقد ارتفع عدد الحالات المصابة إلى 100 توفي 47 منهم منذ اكتشاف فيروس كورونا في المملكة في أيلول/سبتمبر 2012.

وكانت آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية أكدت وفاة 52 شخصا من أصل 110 حالات مؤكدة في العالم جراء الإصابة بفيروس كورونا, الذي يؤدي إلى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع. وتعتبر السعودية هي البلد الذي يسجل غالبية الحالات.

وينتمي الفيروس الجديد -الذي عرفته منظمة الصحة باسم "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" (ميرس)- إلى فصيلة الفيروسات التي أدت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي أدت الى وفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.

المصدر : الفرنسية