السعودية: لا إصابات بكورونا بين المعتمرين

Muslim pilgrims perform the evening prayer near the Grand Mosque in the Saudi holy city of Mecca on November 12, 2010. The annual pilgrimage or hajj is one of the five pillars of Islam, which must be performed at least once in their life by all believers who have the health and the means to do so.
undefined

أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الأحد عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس "كورونا نوفل" بين المعتمرين والزوار حتى الآن، وأن الحالة الصحية لهم جيدة ومطمئنة. ويأتي هذا التطمين بعد أيام من إعلان السعودية ارتفاع عدد المصابين بالفيروس التاجي إلى 74 حالة، توفى منهم 39. 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مرغلاني في بيان مساء الأحد إن تقارير المتابعة الميدانية وعمليات الاستقصاء الوبائي التي تقوم بها الفرق المتخصصة للوزارة أكدت عدم وجود أي أمراض وبائية بين المعتمرين والزوار الذين فاق عددهم خمسة ملايين معتمر وزائر.

وأشار إلى أن معظم الحالات التي راجعت مرافق الوزارة كانت تعاني من أمراض مزمنة وإجهاد حراري. مضيفا أن الفرق الطبية في مكة المكرمة والمدينة المنورة قدمت خدماتها إلى 131 ألفا و851 مراجعا.

وترافق موسم العمرة لهذا العام مخاوف من انتشار فيروس كورونا بين المعتمرين والزوار، والذي اكتشفت أولى حالاته بالسعودية في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت يوم الخميس ارتفاع عدد المصابين بالفيروس التاجي إلى 74 حالة، توفى منهم 39.

كما قالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنه تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا. وهي لمواطنة في الرياض تبلغ من العمر 67 عاما تعاني أمراضا مزمنة متعددة، وتتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة. بالإضافة لمقيمتين تعملان في القطاع الصحي يبلغ عمر كل منهما 39 عاما، الأولى في عسير (جنوب غرب) والأخرى في الرياض.

ولكن الوزارة أشارت إلى أنه لم تظهر على الأخيرتين سوى أعراض خفيفة، وأن وضعهما الصحي مستقر. 

المصدر : يو بي آي