الاكتئاب عادل بين الجنسين

كشفت دراسة جديدة أن الجنسين الرجال والنساء متساويان في مجال الاكتئاب خلافا لما درج عليه الاعتقاد السائد بأن النساء يعانين من الاكتئاب أكثر من الرجال.
 
ونقل موقع ميديكال نيوز توداي الأميركي أن مجموعة من الباحثين حللوا بيانات وطنية للصحة العقلية عند 3310 من النساء، و2382 رجلا ليكتشفوا أن لدى النساء والرجال عوارض اكتئاب بنفس النسبة تقريبا، وهي 33.3%، و30.6% على التوالي.

وقال الباحثون إن عدم ظهور بعض العوارض التقليدية عند الرجال قد تعود إلى عدم تشخيص معاناتهم من الاكتئاب بشكل مناسب، مشيرين إلى أنه لا بد من التدقيق جيدا لاكتشاف مؤشرات أخرى تعد عوارض بديلة مثل نوبات الغضب والمخاطرة والعدائية.

وأكدت الدراسة أن الاكتئاب يصيب 16% من الأميركيين سنويا بما يزيد عن 32 مليون شخص.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الأطفال البريطانيين يعانون من الاكتئاب أكثر من أي وقت مضى، ودعت إلى إخضاع المعلمين إلى دروس في التعامل مع قضايا الصحة العقلية لمنع وصول حالات الاكتئاب بين التلاميذ إلى مستويات وبائية.

5/8/2013

يتعمد بعض الأطفال والمراهقين إلحاق الأذى بأنفسهم باستمرار، ويوضح مختص علم النفس باول بلينر أن هذا السلوك غالبا ما يرجع إلى معاناة الطفل من مرض نفسي خطير، كالاكتئاب مثلا أو اضطراب الخوف والقلق أو اضطراب الأكل.

11/8/2013

الدراسة والتعليم أمران مهمان بالنسبة للإنسان المعاصر، ولكن دراسة حديثة حذرت من أن الإفراط في التعلم قد يؤدي إلى أمراض عقلية، كما أن حيازة شهادات أعلى من تلك الضرورية لمزاولة وظيفة ما قد تسبب الاكتئاب لصاحبها.

13/8/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة