45 كرزة يوميا تساوي صحة جيدة

Cherry packs are sold at A$ 5 ($4.45), at a fruit store in central Sydney August 5, 2013. As Australia contemplates life on the other side of the mining boom, the onus is very much on the country's central bank to prop up the economy by taking interest rates to historic lows and likely keep them there for a long time to come.
undefined

تبين أن للكرز فوائد صحية كبيرة، فتناول 45 حبة من هذه الفاكهة يوميا يحسن نوعية الدم ويخفض معدل الالتهابات الناجمة عن مجموعة من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

وأجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا دراسة على 18 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم بين 41 و61 عاما، طلب منهم تناول 45 حبة كرز أو ما يعادل 280 غراما منها طوال 28 يوما.

وأشار الباحثون إلى أن كل المشاركين كانوا في صحة جيدة، لكن لديهم ارتفاعا بسيطا بمعدلات البروتين في الدم التي تعد مؤشرا على وجود التهابات تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض.

وقيم الباحثون معدلات البروتين قبل وخلال وبعد أكل الكرز، وتبين أن 45 حبة تخفض مجموعة من المؤشرات للإصابة بالتهابات مسببة لأمراض مزمنة، مثل التهاب المفاصل وارتفاع ضعط الدم وداء السكري وأمراض القلب.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

الكرز يخفف مخاطر أمراض القلب

أكدت دراسة طبية حديثة أن الغذاء الغني بالكرز يخفف الوزن ويقلل نسبة الكولسترول والالتهابات، وهي عوامل رئيسية للإصابة بأمراض القلب. فالأغذية الغنية بالكرز تقلص من معدلات الكولسترول بنسبة 11% وتحد من الالتهابات التي تنجم عن الدهون المعوية.

Published On 24/10/2008
A man holds out a handful of salmonberries he picked on Friday, July 12, 2013 in Kodiak, Alaska.

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول التوت قد يساعد في زيادة الخصوبة عند الرجال، وهو أمر عزته إلى احتواء التوت على مستويات مرتفعة من فيتامين “ج” وعنصر المغنيسيوم.

Published On 27/8/2013
الكرز ينشط القلب ويعالج الالتهابات

أكدت دراسة جديدة لمعهد الأبحاث الطبية في العاصمة براغ أن تناول الكرز وشرب عصيره الطبيعي بشكل دوري يفيد بشكل كبير في تنشيط عمل القلب والدورة الدموية ويحمي الجسم من الأمراض المتعلقة بالالتهابات.

Published On 26/8/2010
A trader looks up at a chart on his computer screen while working on the floor of the New York Stock Exchange shortly after the market opening in New York July 11, 2013. Global stock indexes rose sharply while the dollar tumbled on Thursday after Federal Reserve chief Ben Bernanke signaled the U.S. central bank may not be as close to winding down its stimulus policy as markets had begun to expect.

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن الإجهاد النفسي قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان البروستات، وذلك بعدما وجدت أن هناك علاقة بين الجهاز العصبي اللاإرادي الذي ينظم تعامل الجسم مع التوتر والإجهاد، وبين انتشار ونمو خلايا سرطان البروستات.

Published On 15/7/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة