في رفقة الشاشة.. استعمل نظارة خاصة


أوصت الرابطة الألمانية لأخصائيي البصريات الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية بالنظارة العادية أثناء العمل أمام شاشة الحاسوب بارتداء نظارة مخصصة للنظر إلى الشاشات.

وأوضحت الرابطة أن الرؤية تكون صعبة عند النظر إلى الشاشة بنظارة القراءة العادية مثلا، وذلك لأن الشاشة غالبا ما تكون بعيدة جدا بالنسبة للنظارة. كما أن النظارة ثنائية البعد البؤري (التي تستخدم لرؤية الأشياء القريبة والبعيدة) يمكن أن تتسبب في هذه الحالة في حدوث مشاكل، وذلك لأنها تتيح رؤية واضحة في مجال صغير للغاية فقط.

وحذر الاتحاد من خطورة عدم الرؤية الجيدة أثناء العمل أمام شاشة الحاسوب، إذ يمكن أن تتسبب وضعية الجلوس المتشنجة في الإصابة بآلام في الظهر ومؤخرة العنق والرأس، فضلا عن تعرض العين للإجهاد وضعف القدرة على التركيز. ويمكن تجنب هذه المشاكل الصحية بارتداء نظارة مخصصة للشاشات.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

إذا تكررت كثيرا تلك اللحظات التي ننسى فيها أين وضعنا مفاتيح السيارة أو أين نسينا النظارة فإن التدريبات الذهنية واتباع نظام غذائي صحي للمخ قد يساعد على الحد منها وبالتالي التقليل من الإصابة بالزهايمر الذي يسبب فقدان الذاكرة تدريجيا.

أوصت جمعية “الرؤية الجيدة” الألمانية التي تتخذ من العاصمة برلين مقراً لها موظفي العمل المكتبي باستخدام النظارات المُخصصة للعمل أمام شاشة الحاسوب، كي يقوا أنفسهم من الإصابة بـ”متلازمة العين المكتبية”.

قد يحتاج بعض الأطفال إلى ارتداء النظارات الطبية في سن مبكرة، ولكي يختار الآباء النظارة المناسبة لطفلهم يجب أن لا ينصب اهتمامهم على اختيار القياس المناسب للعدسات فحسب، بل من الضروري أن يشمل اختيار إطار نظارة يناسب عمر الطفل.

تتمتع النظارة الرياضية بأهمية كبيرة في الحماية من أشعة الشمس أثناء ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكن يجب أن تتوافر في هذه النظارة مواصفات معينة كي تضمن تحقيق ذلك، أهمها القدرة على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية والقوة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة