عدم وضوح أحرف الجوال يشير لمرض العين

أكد طبيب العيون جورج إيكرت أن الكتابة الصغيرة الموجودة على شاشات الهواتف الجوالة تتيح اكتشاف الإصابة بأمراض العيون مبكرا، مثل المياه البيضاء التي تتسبب في إعتام عدسة العين، إذ قد يشير عدم وضوح الكتابة والأحرف إلى وجود خلل في البصر.
 
وأوضح عضو الرابطة الألمانية لأطباء العيون أنه عادة يلاحظ الإنسان أن هناك خللا ما في قدرته البصرية إذا لم يتسن له قراءة هذه الكتابة، لافتا إلى أن دقة وضوح شاشة الهاتف الجوال تلعب دورا حاسما أيضا في هذا الأمر، لأنها كلما كانت رديئة لوحظ هذا الخلل البصري على نحو أسرع.

وأضاف طبيب العيون أنه غالبا يعتقد المرضى أنهم يحتاجون فقط لاستخدام نظارة جديدة، إلا أن تعثر القراءة على هذا النحو يشير في أغلب الحالات إلى الإصابة بأمراض حقيقية.

وصحيح أنه ثبت أن النظر إلى شاشات الهاتف الجوال الصغيرة يتسبب في إجهاد العين، إلا أن هذا الإجهاد لا يزيد كثيرا عما يحدث عند النظر إلى الشاشات الكبرى حجما.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أكد طبيب العيون دانيل باولايكهوف أن الإقلاع عن التدخين والتغذية المتوازنة الغنية بالفيتامينات يحميان شبكية العين من الأضرار التي يمكن أن تلحق بها، مثل مرض التنكس البقعي المرتبط بالسن.

يعد جفاف العين أحد أمراض العيون المنتشرة، وصحيح أن استخدام القطرات التي يمكن شراؤها دون استشارة الطبيب يمكن أن يجدي نفعا، إلا أنه لابد من استشارة طبيب العيون إذا استمر الشعور بالمتاعب، إذ لا يمكن علاج جفاف العين إلا بعد تحديد السبب.

حذرت مجلة "العيادة الطبية" الألمانية من خطورة الإفراط في تناول فيتامين "أ" خلال فترة الحمل، إذ يمكن أن تتسبب الجرعة الزائدة في إصابة الجنين في الرحم بأضرار في العين، ولا سيما خلال ثلاثة الشهور الأولى.

حذر الصيدلاني ماتياس أرنولد من استخدام شاي البابونج أو الكمادات المحتوية على مستخلصاته لعلاج تهيج العين، إذ يمكن أن يؤدي لزيادة تهيجها. وعوضا عن ذلك ينبغي مراجعة الطبيب والالتزام بإرشاداته.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة