حجر صحي على قرية أفغانية بسبب الكوليرا

An internally displaced Afghan child stands at a refugee camp on the outskirts of Kabul, Afghanistan, Wednesday, Dec. 12, 2012. More than 2 million Afghans are at risk from cold, disease and malnutrition this winter as an international appeal for funds to help one of the world's poorest countries has fallen drastically short of its goal, the United Nations and several humanitarian agencies warned on Wednesday.
undefined

ذكر مسؤول أفغاني اليوم الثلاثاء أنه تم فرض الحجر الصحي على قرية نائية في شمال شرق أفغانستان بعدما أصيب حوالي 1500 من سكانها بالكوليرا. وعزا المسؤول التفشي إلى وجود تلوث في مياه الشرب في القرية.

وقال عبد المعروف راسخ المتحدث باسم حاكم إقليم باداخشان إنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بالكوليرا الأربعاء الماضي، وفورا اتخذت الإجراءات لمساعدة الأفراد المصابين في قرية تشابا بمقاطعة دارايم.

وأضاف أن فتاة عمرها 18 عاما توفيت، ولا يزال نحو مائة آخرين في حالة حرجة.

وقال راسخ إن الكوليرا أصابت في البداية نحو 850 شخصا، لكن المرض انتشر فيما بعد في القرية بكاملها ليصيب 1492 شخصا.

وأشار إلى أنه تم فرض الحجر الصحي على المنطقة كإجراء احترازي، وطلب من أهالي القرية السفر إلى قرى أخرى وعدم قيام أشخاص من مناطق أخرى بزيارة هذه القرية.

وذكر أن الفرق الطبية بمساعدة من منظمات الإغاثة الوطنية والدولية سافرت إلى المنطقة، وأن نحو 36 شخصا نقلوا إلى المستشفيات الحكومية في العاصمة الإقليمية فايز أباد.

وأضاف أنه تبين أن سبب انتشار المرض هو مجمع لمياه الشرب يمد القرية بأكملها بالماء، وهو دون المعايير القياسية.

وأكد راسخ أن مسؤولين في مجال الطب قالوا إن تفشي المرض تحت السيطرة الآن. وأن نقص الأدوية مصدر قلق ويمكن أن يؤدي إلى مزيد من الوفيات، ولا سيما أولئك الذين حالتهم حرجة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

f_Two-month-old Bakale is watched over by her mother at a medical center run by Medecins Sans Frontiers (MSF) in the town of Kuyera on September 2, 2008

أكدت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 8.8 ملايين شخص في إثيوبيا تهددهم الإصابة بالملاريا وخمسة ملايين شخص تهددهم الكوليرا. وقالت إن حالات الإسهال الحاد تفشت في التجمعات المزدحمة التي تعيش في ظروف غير صحية.

Published On 15/7/2011
خارطة كوبا

أعلنت الحكومة الكوبية أمس الثلاثاء وفاة ثلاثة أشخاص بالكوليرا وإصابة 50 آخرين في انتشار جديد للوباء نتيجة تلوث المياه، مما دفع السلطات إلى إغلاق بعض الآبار.

Published On 4/7/2012
تصميم/مرض الكوليرا

أشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى ما وصفتها بأزمة وباء الكوليرا المتفشية في هايتي والتي تعاني منها البلاد منذ 2010، وقالت إن تفشي الوباء يعود لأسباب واضحة، وإن الجهات المعنية لم تفعل الكثير لإيجاد حل للأزمة، داعية الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها.

Published On 13/5/2012
An Iraqi youth fills a pan with drinking water that he got from a burst water pipe on the outskirts of the impoverished Baghdad district of Sadr City

قالت السلطات العراقية إن تفشيا للكوليرا أسفر عن وفاة أربعة أشخاص أصبح تحت السيطرة ملقية باللوم على مياه ملوثة في بلد لا يزال يجد صعوبة بالغة في تجديد البنية الأساسية.

Published On 14/10/2012
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة