الرضاعة الطبيعية تحمي من البدانة

Colombian twins Juan Manuel and John Anderson Giraldo sit in a chair at their house on September 21, 2011 in Medellin, Antioquia department, Colombia. The twins are 18 months old and weigh 16 kilos, while their ideal weight should be 11 kilos. The latest results from the Colombian National Health and Nutrition Situation reveal that infant obesity is on the rise, with one in six children between the ages of 5 to 17 considered to be overweight or obese.
undefined

توصلت دراسة يابانية حديثة إلى أن الرضاعة الطبيعية تخفض خطر معاناة الأولاد لاحقا من الوزن الزائد والبدانة. وتعارض هذه النتائج ما سبق أن أشارت إليه دراسة سابقة نشرت في مارس/آذار الماضي وأفادت بأن الرضاعة الطبيعية لا تحمي الطفل من زيادة الوزن والسمنة.

وأفاد موقع هيلث دي نيوز الأميركي أن باحثين يابانيين أجروا دراسة على أكثر من 43 ألف ولد بين السابعة والثامنة من العمر، ودققوا في مسألة إرضاعهم.

وبعد الأخذ بعين الاعتبار كل العوامل التي قد تؤثر في وزن الأولاد، خلص الباحثون إلى أن الرضاعة الطبيعية تخفض خطر معاناتهم من زيادة الوزن والبدانة.

واتضح أن الأولاد الذين رضعوا طبيعيا ما بين ستة وسبعة أشهر كانوا أقل عرضة لأن يكونوا بدنا أو يصابوا بزيادة الوزن مقارنة مع الأولاد الذين تلقوا رضاعة صناعية.

لكن الباحثين أوضحوا أنه بالرغم من اكتشاف هذا الارتباط فإنهم لم يخلصوا إلى علاقة سببية في هذه المسألة.

وتأتي هذه الدراسة ردا على دراسة أخرى نشرت في مارس/آذار الماضي وأفادت بأن الرضاعة الطبيعية لا تحمي من زيادة الوزن والسمنة لاحقا خلال حياة الطفل.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

توصي طبيبة أمراض النساء يوتا بليفكه بضرورة البحث عن وسيلة منع الحمل المناسبة بأقصى سرعة ممكنة بعد الولادة، ويفضل القيام بذلك بعد مرور ستة أسابيع من الولادة، أي مع أول موعد للمتابعة لدى طبيب أمراض النساء.

26/6/2013

وجدت دراسة أميركية حديثة أن هرمون الإنسولين المسؤول عن ضبط مستوى السكر في الدم، يلعب دورا مهما في صنع حليب الأم. وقد تفتح هذه النتيجة الباب لفهم أكبر لمرض السكري والدور الذي تلعبه الرضاعة في الوقاية والعلاج.

7/7/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة