التزلج على الماء يحتاج لياقة بدنية وتدريبا

التزلج على الماء يساعد على تدريب الجسم على التوازن والتناسق العصبي العضلي
undefined
أشار الخبير الرياضي إنغو فروبوزه إلى ضرورة أن يتمتع الرياضيون المبتدئون في ممارسة رياضة التزلج على الماء بقدر معين من اللياقة البدنية، إذ لا يُكتفى بالاعتماد على عضلات الأيدي والأذرع والأكتاف فقط عند ممارسة هذه الرياضة، إنما يستلزم الأمر أيضا التحميل على كل من عضلات البطن والساقين بصورة مستمرة.

وأوصى فروبوزه -من المركز الصحي التابع للجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولونيا- بأنه من الأفضل ألا يقدم على ممارسة هذه الرياضة سوى السباحين الماهرين، وذلك كي يتسنى لهم إنقاذ أنفسهم والوصول إلى الشاطئ إذا ما تعرضوا للسقوط في الماء.

وعن فائدة هذه الرياضة، أوضح فروبوزه أنها تعمل على تدريب قدرة الجسم على التوازن والتناسق العصبي العضلي وكذلك على التركيز، إذ يقف الرياضي أثناء ممارستها على لوح تزلج مشابه لما يتم استخدامه عند ممارسة التزلج على الجليد ويتم سحبه في الماء باستخدام أحد القوارب. وتعتمد فكرة هذه الرياضة على استغلال الأمواج المتولدة من محرك الزورق في التزلج على الماء.

وعند ممارسة التزلج على الماء يوصي فروبوزه بألا يتم الاقتصار على ارتداء سترة نجاة فحسب، بل يفضل أيضا ارتداء خوذة لحماية الرأس من أية إصابات، مؤكدا أنه يجب أن يلتحق الأشخاص المبتدئون في ممارسة الرياضة بدورة تدريبية في البداية قبل الشروع في التزلج على الماء.

وأضاف الخبير أنه يمكن للرياضيين المتمرسين استخدام المنحدرات، وذلك كي يتسنى لهم القفز في الهواء أو عمل حركات دائرية في الماء.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

السباحة تساعد على شفاء آلام الظهر

يعتقد الكثيرون أن السباحة تساعد في شفاء آلام الظهر، وهنالك دراسات تدعم هذا الاعتقاد، ولكن في المقابل فإن بعض السباحات العنيفة قد تأتي بنتائج عكسية.

Published On 16/2/2013
السباحة تناسب مرضى المفاصل والبدناء. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية ” dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة:

أكد الخبير الرياضي الألماني إنغو فروبوزه أن السباحة تعد من أفضل الرياضات التي يمكن ممارستها للتمتع بالرشاقة وقوة التحمل، إذ إنها تساعد في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة وتعمل أيضا على تقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم والجذع.

Published On 29/1/2013
00225883 Foreign tourists enjoy jumping into Adriatic Sea at Martinscica village on Cres Island as the sun sets Saturday 03 July 2004. The tourist season in Croatia usualy starts on 01 July 2004 and Croatia this year expects more tourists, mostly from the European Union. EPA/ANTONIO BAT

أقبل الصيف وجاءت معه السباحة التي يروق للكثير من الأشخاص بدؤها بقفزة مفاجئة في مياه حمام السباحة أو البحر، ومع أن هذه القفزة قد تكون جميلة للشخص أو لرفاقه إلا أنها قد تحمل مخاطر صحية وخيمة.

Published On 24/6/2013
السباحة تناسب مرضى المفاصل والبدناء. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية ” dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة:

أوصى طبيب الأعصاب كورت بايل مرضى السكري الذين يعانون من الاعتلال العصبي بأنه من الأفضل أن يقتصروا على مزاولة رياضات قوة التحمل التي لا تتسبب في التحميل على قدمهم بشكل كبير أثناء ممارستها كالسباحة مثلا.

Published On 25/7/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة