أمراض الرئة قد تحد من القدرة على القيادة

Authorities work on the scene of an accident on Rt. 4 East, just east of the Webster Ave. exit occurred when a car swerved around a police car blocking a tow truck clearing a car from an accident, Sunday July 7, 2013 in Teaneck, NJ. The car ran into the tow truck and the guard rail.
undefined
حذرت الجمعية الألمانية لأمراض الرئة والطب التنفسي من إمكانية أن تتسبب بعض أمراض الرئة في الحد من القدرة على قيادة السيارات لدى المرضى. وهو أمر عزته إلى نقص وتدهور إمداد الدماغ بالأوكسجين لدى هؤلاء نتيجة مرض الرئة.

وأوضحت الجمعية أن المرضى المصابين بالانسداد الرئوي المزمن تسببوا في وقوع حوادث على جهاز محاكاة القيادة بمعدل يزيد أربع مرات مقارنة بأقرانهم الأصحاء.

وعزت الجمعية السبب في ذلك إلى تدهور إمداد المخ بالأوكسجين بفعل المرض الرئوي، مما قد يؤدي إلى قصور في بعض الوظائف العصبية والنفسية، ويؤثر بالسلب على سرعة رد فعل المريض بشكل عام، وهو ما تتجلى خطورته أثناء القيادة على وجه الخصوص.

ويشار إلى أن مرض الانسداد الرئوي المزمن هو أحد أمراض الرئة المتقدمة الذي يعاني فيه المريض من تضيق في المسالك التنفسية مما يعيق سريان تيار الهواء فيها. ويعاني المريض من ضيق في التنفس عند بذل مجهود بدني في بادئ الأمر، كذلك في حالة السكون في وقت لاحق.

المصدر : الألمانية