تايلند تشن حملة على حمى الضنك

epa03744014 A Thai health officer sprays chemical to kill mosquitos in a slum area of Ratchathewi District Office in Bangkok, Thailand, 14 June 2013. Health officials in the US and Europe may soon be visiting South-East Asia for updates on the most effective means of fighting dengue fever. The warm South-East Asian region has typically accounted for a large share of dengue cases worldwide, with the virus normally peaking during the rainy season. In Thailand, from the start of the year until 04 June, a total of 39,029 people have been treated for dengue, a threefold jump compared to the same period in 2012. At least 44 have died. EPA/NARONG SANGNAK
undefined

ذكر تقرير إعلامي اليوم الاثنين أن وزارة الصحة العامة في تايلند تشن حملة لمكافحة الارتفاع في عدد الإصابات بحمى الضنك حيث يخشى مسؤولون أن يصل إلى 120 ألف حالة هذا العام فقط.

وتم تسجيل 5276 حالة إصابة بحمى الضنك في أنحاء البلاد الأسبوع الماضي، كما توفي ستة أشخاص بالمرض. وقد تركزت معظم الحالات في المنطقة الشمالية من البلاد.

وأعلن وزير الصحة العامة براديت سينتافانارونج عن مشاركته في الحملة التي ستنطلق يوم الأربعاء ولمدة أسبوع ويشارك فيها قرابة مليون متطوع، وذلك لمكافحة انتشار البعوض في المناطق السكنية والمدارس والمعابد. كما تشمل الحملة تعزيز وعي المواطنين بالمرض.

يشار إلى أن حمى الضنك، التي تعرف أيضا باسم الحمى النزفية، تنتقل عن طريق بعوضة "إيديس" التي تتكاثر في تجمعات المياه العذبة كحمامات السباحة والخزانات والمياه المتبقية بعد الأمطار وفي تجمعات المياه الصغيرة داخل وحول المنازل.

وأكد نائب مدير إدارة مكافحة الأمراض أوباس كارناكافينبونج أنهم يبذلون جهودا للحفاظ على أعداد الإصابات دون مائة ألف هذا العام، ولكنه لفت إلى أن الرقم قد يصل إلى 120 ألفا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

بعوض معدل وراثياً ضد حمى الضنك

تأكدت إصابة 18 شخصا بحمى الضنك في جزر ماديرا البرتغالية، بينما يحتمل إصابة 191 آخرين بالمرض، الذي ينقله البعوض ويطلق عليه أيضا اسم “حمى تكسير العظام” بسبب الألم الشديد الذي قد يسببه.

Published On 14/10/2012
بعوض معدل وراثياً ضد حمى الضنك

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن وباء حمى الضنك في الهند يثير إحساسا متزايدا بالخوف رغم أن المسؤولين الحكوميين يرفضون الاعتراف بنطاق اتساع الحمى التي يقول الخبراء إنها تهدد ملايين الناس في العالم.

Published On 7/11/2012
epa03325858 A close up of a Toxorhynchites (TOXO) mosquito, a carnivorous mosquito that will eat Aedes larvae (Aedes Mosquitoes cause dengue fever) in Puchong, near Kuala Lumpur, Malaysia 30 July 2012. The larvae of TOXO species was chosen because it is known to eat other mosquitoes larvae, including aedes larvae and they also living in the same habitat. The World Health Organisation (WHO) estimates that 50 to 100

حذر الطبيب الألماني توماس يلينك من أن السفر إلى المناطق الاستوائية محفوف بخطر الإصابة بحمى الضنك، موضحاً أن ارتفاع درجة الحرارة والصداع الشديد وآلام الأطراف المبرحة بعد العودة من رحلة استوائية، تشير إلى الإصابة بحمى الضنك.

Published On 12/3/2013
حمى الضنك Dengue fever،

يوافق الـ15 من هذا الشهر يوم مرض حمى الضنك بدول رابطة “آسيان”. ومع أنه كان معروفا بالدول الفقيرة فإن هذا الاحتكار انتهى وأصبح موجودا حتى بالبلدان الغنية. ويُكافَح المرض من خلال إستراتيجيات مختلفة.

Published On 16/6/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة