تحذير من تخزين الأدوية بالسيارات

FILE - This May 25, 2004 file photo shows aspirin tablets. Aspirin, one of the world's oldest and cheapest drugs, has shown remarkable promise in treating colon cancer in people with certain genetic mutations that often play a role in the disease. The study appears in the Thursday, Oct. 25, 2012 New England Journal of Medicine.
undefined
يمكن أن تفقد أنواع معينة من الأدوية فاعليتها عند التعرض للسخونة الناتجة عن أشعة الشمس أثناء السفر بالسيارة، ولذلك تشدد الغرفة الاتحادية للصيادلة الألمان على ضرورة الاحتفاظ بالأدوية تحت المقعد الأمامي للسيارة أو في المكان المخصص للأمتعة لحمايتها من أشعة الشمس والسخونة أثناء السفر.

وتشير الغرفة إلى أنه يمكن مثلا أن تتسبب أشعة الشمس في سخونة بخاخات الربو بشكل كبير، مما يؤدي إلى تغير فاعليتها والتأثير سلبا على دقة جرعتها. كما تتسبب السخونة في تحلل مكونات الكريمات وانصهار الأقماع.

أما إذا كان يلزم اصطحاب أدوية يجب تخزينها في مكان بارد دائما (أي في درجة حرارة أقل من 8 درجات مئوية) كالإنسولين مثلا، فتوصي الغرفة حينئذ بضرورة اصطحاب صندوق حافظ للبرودة أثناء الرحلة، مؤكدة أنه ينبغي تخزين هذه الأدوية في الثلاجة في المنزل.

وحذرت الغرفة من حفظ الأدوية في ثلاجة السيارة، إذ يمكن أن يتسبب ذلك في تجمدها، مما يؤدي أيضا إلى تغير فاعليتها.

المصدر : الألمانية