تمارين قاع الحوض لولادة سهلة


أوصى مركز حماية المستهلك بولاية شمال الراين وستفاليا الألمانية، النساء بممارسة تمارين قاع الحوض أثناء فترة الحمل لأنها تعمل على تقوية العضلات. كما تتدرب المرأة خلالها على كيفية التغلب على الشد العضلي، مما يساعد على خروج الجنين بصورة أسهل.

وأوصى المركز الحامل التي تعاني من الغثيان في الصباح بممارسة بعض التمارين البسيطة قبل النهوض من الفراش مثل تحريك الساقين حركة دائرية، إذ يعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم يقي الحامل من الغثيان.

كما تُنصح الحامل، بالإضافة إلى ذلك، بتناول أكثر من وجبة خفيفة على مدار اليوم، بدلا من تناول وجبات كبيرة نسبيا، مما يساعد على توزيع كمية الطعام وتقليل الشعور بالغثيان.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أكد طبيب أمراض النساء الألماني كريستيان ألبرينغ أن المواظبة على ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل تفيد الأم والجنين على حد سواء، إذ تعمل على الحفاظ على اللياقة البدنية للأم وتجنبها الكثير من متاعب الحمل كآلام الظهر والمفاصل.

أكد طبيب أمراض النساء الألماني آخيم فوكل أن النساء الحوامل لا يحتجن إلى تناول أقراص الفيتامينات ما دمن يتبعن نظاما غذائيا متوازنا. ولكنه نبه إلى أن ذلك لا ينطبق على حمض الفوليك الذي يحمي الجنين من تشوهات الجهاز العصبي، وعنصر اليود.

تتسبب فترتا الحمل والرضاعة في الإضرار بالشعر والأظافر لدى الكثير من النساء، وذلك بسبب استنفاد محتوى العناصر الغذائية بجسم المرأة خلال هذه الفترات، لذلك يحاول الجسم ترشيد إمداد الأجزاء غير المهمة للحياة كالشعر والأظافر بالعناصر الغذائية، مما يؤدي لإضعافهما.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة