تحذير من وصول الدودة الخطافية إلى ألمانيا

أعلن علماء من ألمانيا اكتشافهم -لأول مرة- يرقات خطيرة للدودة الخطافية في البعوض اللادغ. ويمكن أن تسبب هذه اليرقات الإصابة بالحمى الشوكية. 

وذكر معهد بيرنهارد نوخت للطب المداري في هامبورغ الثلاثاء أن التغير المناخي وجلب الكلاب المصابة من جنوب أوروبا، يمكن أن يتسبب في توطن هذه الطفيليات في دول وسط أوروبا رغم أنها لم تكن موجودة من قبل.

وأوضح المعهد في بيان له أن هناك حالات نادرة يمكن أن ينقل فيها البعوض اللادغ عدوى هذه الطفيليات التي يمكن أن تتسبب في الإصابة بالحمى الشوكية، ولكن لم تظهر مثل هذه الإصابات في ألمانيا حتى الآن.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

في إطار سعيها لمكافحة الحمى المدارية، قامت البرازيل بتعديل جينات بعوضة حمى الضنك بما يمكنها من قطع نسل البعوض، لكن يصعب التكهن بالعواقب البيئية لمثل هذه العملية.

11/8/2012

توصل فريق بحثي دولي إلى أن البعوض المصاب بالطفيل المسبب للملاريا يتجه إلى رائحة الإنسان بشكل أقوى من البعوض غير الحامل لهذا الطفيل، وذلك من خلال تأثير طفيل الملاريا على البعوض المصاب بحيث يصبح أكثر انجذابا لرائحة البشر من البعوض غير المصاب.

19/5/2013

يمثل البعوض مشكلة كبيرة للسياح المسافرين إلى المناطق الاستوائية بشكل خاص، لأنه يتسبب في انتقال الملاريا وحمى الضنك إليهم. كما ينطبق ذلك على حشرة القراد التي تسبب “داء لايم”، مما يستلزم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من لدغاتها.

21/5/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة