قياس الكولسترول ضروري لمرضى السكري

التغذية, الطعام والشراب, المستهلك, نصائح وإرشادات الدهون تساعد على امتصاص فيتامينات الجزر
undefined
يؤكد الطبيب ينس كروغر أن مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من غيرهم، مشددا على ضرورة قياس نسب الكولسترول بالدم لديهم مرة واحدة سنويا على الأقل، إذ غالبا لا ترجع إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى عدم انتظام نسب السكر بالدم فحسب، وإنما لارتفاع نسب الكولسترول بالدم أيضا.

وأشار كروغر -وهو عضو مجلس إدارة منظمة السكري الألمانية لمساعدة مرضى السكري- إلى أن ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم يندرج ضمن أكثر العوامل المؤدية إلى الإصابة بتصلب الشرايين، الذي يعد السبب الرئيسي للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل الأزمات القلبية أو السكتات الدماغية.

ولذلك يوصي الطبيب مرضى السكري بالخضوع لفحص دوري للتحقق مما إذا كانوا مصابين بتصلب في الشرايين، مؤكدا أنه بإمكانهم وقاية أنفسهم من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية من خلال إتباع نظام غذائي صحي لا يحتوي على كميات كبيرة من الدهون، مع ممارسة الأنشطة البدنية بشكل كاف.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أدوية القلب

أفادت دراسة طبية بأن أكثر من نصف السكتات الدماغية والأزمات القلبية التي يصاب بها مرضى ضغط الدم المرتفع يمكن تفاديها إذا حصل المريض على مجموعة أدوية حديثة تبين أن لها تأثيرا أفضل من عقاقير قديمة، كما كان لها تأثير كبير على صحة المرضى خاصة عندما يصاحبها عقار يخفض نسبة الكوليسترول.

Published On 5/9/2005

أكد فريق من خبراء الصحة العالمية أن اتباع أساليب علاجية مثل خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وتقليل كميات الملح في وجبات الطعام السريعة من الممكن أن تؤدي إلى خفض حالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مستوى العالم.

Published On 28/2/2003

بدأت السلطات الإيطالية تحقيقا قضائيا موسعا بشأن قيام شركة أدوية ألمانية كبرى بطرح دواء لخفض الكوليسترول في إيطاليا له آثار جانبية ضارة. وتركز التحقيقات على أن الشركة لم تحذر المستهكلين من الآثار الجانبية لهذا العقار الذي تسبب في عدة وفيات وسحبته الشركة من الأسواق.

Published On 28/7/2002
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة