تحذير من مواد التجميل للمصابين بحساسية النيكل

epa02704389 Shiseido Co. cosmetics are on display at a high end department store in the Ginza shopping district of Tokyo, Japan, on 27 April 2011. Shiseido announced a sharp fall in group earnings for fiscal 2010 and expects a decline in operating profit for fiscal 2011. EPA/EVERETT KENNEDY BROWN
undefined

أوصى المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر بالعاصمة الألمانية برلين الأشخاص المصابين بحساسية تجاه النيكل بالابتعاد عن مستحضرات التجميل الدائمة ومواد الوشم، إذ تحتوي معظم هذه المنتجات على عنصر النيكل الذي يعد أكثر المعادن المسببة للحساسية.

وأشار المعهد إلى أن مستحضرات التجميل الدائمة أو مواد الوشم يمكن أن تتسبب في إصابة المصابين بحساسية للنيكل بتغيرات جلدية مرضية كالإصابة بمرض الحزاز الجلدي أو الورم الحبيبي.

وغالبا لا يستطيع المصابون بحساسية النيكل تجنب مسبباته في حياتهم اليومية، إذ لا يقتصر وجود هذا العنصر على مواد الوشم ومستحضرات التجميل الدائمة فحسب، بل يوجد أيضا في بعض الأطعمة ومستحضرات التجميل الأخرى وبعض المنتجات الجلدية والأدوات المنزلية.

ويؤكد المعهد أن الإصابة بالحساسية تجاه النيكل قد تترك تأثيرا على حياة الشخص، مما يتطلب منه الانتباه إلى المواد التي يتعامل معها.

ويتسرب عنصر النيكل إلى الجلد أثناء استخدام مواد الوشم أو مستحضرات التجميل الدائمة، مما يسبب تدمير طبقة الحماية الخارجية بالبشرة. ولذلك يشدد المعهد الاتحادي على ضرورة ألا تحتوي هذه المنتجات على عنصر النيكل.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

, التغذية, الأسرة, الأطفال, نصائح وإرشادات الوجبات السريعة قد تزيد خطر أمراض الحساسية لدى الأطفال

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من خطورة الوجبات السريعة على صحة الأطفال, إذ قد يتسبب تناول الوجبات السريعة ثلاث مرات أو أكثر أسبوعيا في زيادة خطر إصابة الأطفال بأمراض الحساسية كالربو وحمى القش والأكزيما.

Published On 17/2/2013
epa03036511 A Pakistani vendor sells peanuts on a roadside in Peshawar, Pakistan, 17 December 2011. Most of the items are imported from Afghanistan. After a good rain season, the sales of dry fruits is flourishing. Tourists from all over Pakistan come to Peshawar to purchase dry fruits along with other items because of price differences between different parts of the country. EPA/ARSHAD ARBAB

قال رئيس الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية إن أعداد حالات أمراض الحساسية في ألمانيا ترتفع عاما بعد عام، وذلك لعدة أسباب منها زيادة أعمار البشر والمبالغة في النظافة الشخصية.

Published On 2/5/2013
Bees gather on a honeycomb in Vienna, July 11, 2012. A growing number of urban beekeepers' associations, such as Vienna's Stadtimker, are trying to encourage bees to make their homes in cities, as pesticides and crop monocultures make the countryside increasingly hostile. Bee populations are in sharp decline around the world, under attack from a poorly understood phenomonenon known as colony collapse disorder, whose main causes are believed to include a virus spread by mites that feed on haemolymph - bees' "blood". Picture taken July 11, 2012. REUTERS

أوصت الجمعية الألمانية لعلاج الأمراض الجلدية من يتعرض للدغة من الحشرات كالنحل أو الدبابير، بضرورة إخراج ذنب الحشرة بأقصى سرعة ممكنة بواسطة أظفاره، مشددة على ضرورة الذهاب إلى الطبيب أو عيادة الطوارئ على الفور عند ظهور إحدى الاستجابات الدالة على الإصابة بالحساسية.

Published On 7/5/2013
AFPThis handout photo released in Seoul, 12 December 2007, by the Ministry of Science and Technology shows cloned cats that have a fluorescence protein gene

أكدت الجمعية الألمانية لطب حساسية الأطفال والطب البيئي أنه يمكن للآباء وقاية أطفالهم من الإصابة بالحساسية، من خلال اتباع بعض الإجراءات البسيطة. ولفتت إلى أن اتخاذ هذه الإجراءات يجب أن يتم قبل ظهور مؤشرات الإصابة بالحساسية لدى الطفل.

Published On 9/5/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة