كيف تختار نظارة طفلك؟


قد يحتاج بعض الأطفال إلى ارتداء النظارات الطبية في سن مبكرة، ولكي يختار الآباء النظارة المناسبة لطفلهم يجب أن لا ينصب اهتمامهم على اختيار القياس المناسب للعدسات فحسب، بل من الضروري أن يشمل اختيار إطار نظارة يناسب عمر الطفل.

وأوضحت جمعية الرؤية الجيدة بالعاصمة الألمانية برلين أنه ينبغي اختيار إطار متين قادر على تحمل الحركة الكثيرة للطفل، بحيث يكون مصنوعا من مادة مناسبة كمعدن التيتانيوم مثلا الذي يتميز بالمرونة والصلابة وخفة الوزن في آن واحد، مما يضمن أن تعود هذه النظارات إلى شكلها الأصلي في حالة تعرضها للتشوه أو الالتواء.

وأكدت الجمعية أنه ينبغي اختيار العدسات المصنوعة من اللدائن البلاستيكية غير القابلة للكسر، وذلك لضمان عدم دخول أي شيء إلى عين الطفل إذا تعرضت لضربة وتحطمت، مشددة على ضرورة أن يستند ذراعا النظارة على صدغي الطفل عند ارتدائه لها وأن تكون النظارة مزودة بدعامات للأنف، إذ تعمل على ضمان ثباتها على وجه الطفل.

وبالنسبة لحجم النظارة يجب ألا يتجاوز الجزء العلوي من إطار النظارة الحد السفلي لحاجب الطفل، في حين يجب ألا يرتكز الجزء السفلي من الإطار على عظام وجنتي الطفل.

ونظرا لأن نظر الطفل ينمو باستمرار أثناء تطوره في هذه المرحلة العمرية، توصي الجمعية الآباء بفحص وضعية النظارة على وجه الطفل وكذلك قياس العدسات بصورة دورية، وذلك كل عام أو عام ونصف العام على أقصى تقدير.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

دعت الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى السكري بالعاصمة برلين، المصابين بمرض السكري إلى مراجعة أطباء العيون بشكل منتظم، نظرا لأن خطر فقدان البصر يرتفع لديهم بشكل خاص، بسبب اعتلال الشبكية السكري الذي يصيب شبكية العين لديهم بشكل خاص.

16/10/2012

وجد علماء صينيون دليلاً على أن التدخين يزيد خطر الإصابة بمرض إعتام عدسة العين، الذي يعرف أيضا باسم الساد أو الماء الأبيض، وهو سبب رئيسي للعمى وفقدان البصر.

22/10/2012

حذرت الجمعية الألمانية لمساعدة كبار السن من التغاضي عن الشعور بتراجع القدرة على الإبصار في الكبر، مؤكدة أنه ينبغي على كبار السن البدء في استخدام وسيلة بصرية مساعدة بأقصى سرعة ممكنة عند اكتشاف إصابتهم بالمياه الزرقاء.

19/5/2013

تناول الأسبرين بانتظام يمكن أن يضاعف ثلاث مرات إمكانية تطور حالة تسبب فقدان البصر لدى عدد من المسنين أكثر من غيرهم. فقد اكتشف العلماء أن أولئك الذين يتناولون الأسبرين بصفة دورية أكثر ترجيحا للإصابة بما يعرف بالتنكس البقعي الرطب المتعلق بالسن.

22/1/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة