إيطاليا تعلن أول إصابة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية ظهور أولة حالة إصابة بفيروس كورونا نوفل في البلاد لرجل يبلغ من العمر 45 عاما قالت إنه كان قضى فترة في الأردن.
 
غير أن الوزارة أشارت إلى أن المريض بحالة جيدة ويخضع للمراقبة في غرفة منعزلة، وذكرت أنه دخل مستشفى في توسكانا بعد إصابته بحمى شديدة وسعال وصعوبات في التنفس.

ووفق الوزارة فإن المصاب يحمل جنسية أجنبية ويقيم بإيطاليا وقضى مؤخرا أربعين يوما بالأردن برفقة أحد أبنائه الذي وصفته بأنه كان يعاني من إنفلونزا لم تحدد نوعها.

وأظهرت بيانات منظمة الصحة العالمية أن السعودية هي الأكثر تضررا من الفيروس الشبيه بـ سارس حيث سجلت حتى الآن 39 حالة إصابة بينهم 25 شخصا لقوا حتفهم بسبب المرض.

وانتشر الفيروس الذي يمكن أن يسبب السعال والحمى والالتهاب الرئوي من منطقة الخليج إلى فرنسا وبريطانيا وألمانيا، وأطلقت منظمة الصحة على الفيروس اسم التهاب الجهاز التنفسي الحاد
الشرق أوسطي.

وينتمي هذا الفيروس إلى نفس العائلة الفيروسية التي سببت فيروس سارس الذي اجتاح العالم عام 2003 وتسبب بوفاة 775 شخصا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الصحة التونسية يوم الثلاثاء وفاة رجل تونسي عمره 66 عاما بالفيروس التاجي الجديد "كورونا نوفل" الذي ظهر في الشرق الأوسط العام الماضي. وهذه أول وفاة بكورونا في تونس.

قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إنها ستساعد السعودية على التعمق في البحث فيما يتصل بتفشي فيروس كورونا نوفل، وذلك بهدف تقديم المشورة لها في إدارة موسم الحج. بينما أكدت الرياض أن إجراءاتها المشددة ساعدت على الحد من تفشي المرض.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة