كيف تختار ناديا رياضيا؟

epa03651690 Pakistani men lift dumbbells in a gym, a day ahead of World Health Day, in Peshawar, Pakistan, 06 April 2013. World Health Day is celebrated on 07 April each year to mark the World Health Organisation’s (WHO) founding in 1948 and to draw worldwide attention to good health. EPA/BILAWAL ARBAB

يعد التسجيل في ناد رياضي خطوة مفيدة، إذ يعطيك الحافز ويجبرك على الالتزام وخاصة أنك تدفع مقدما! كما يتيح النادي لك المجال لاستعمال أجهزة عدة وتمرين العديد من عضلات جسمك. ولكن قبل الاشتراك يجب عليك التأكد من أمور عدة:

  • الموقع، اختر النادي بحيث يكون قريبا من سكنك، فأنت لا تريد الدخول في الازدحام لمدة ساعة حتى تصل إليه، لأن ذلك قد يوفر لك ذريعة للتهرب من التمرين في المستقبل.
  • النظافة، وأفضل مكان لفحصه هو الحمامات، إذ إن آخر ما ينقصك هو العدوى والمرض! كما يجب عليك فحص الأجهزة والأثقال، هل تبدو نظيفة أم زلقة بسبب طبقات الملح والعرق؟
  • هل تجري صيانة للأجهزة؟ انظر إلى المعدات المعطلة، وانتبه إلى "الدمبلز"، إذ قد ينزلق الثقل من أحدها أثناء التمرين ويسقط على رأسك. إذا شعرت بأن النادي وأجهزته لا يصانان بصورة دورية لا تشترك.
  •  البيئة، هل المدرب ودود؟ هل الأشخاص الموجودون يشعرونك بالراحة أم أنك شخص غريب؟
  • الاكتظاظ، قم بزيارة النادي في وقت الذروة، الذي يكون عادة بعد الخامسة وحتى التاسعة. إذا كان النادي مكتظا فسوف يعطلك ويجعلك تتأخر في التمرين ويشعرك بالإزعاج. أما إذا كنت تخطط للتمرن في الصباح فزر النادي في ذلك الوقت.
  • الدفع، بعض الأندية تعطي أسعارا مخفضة للاشتراكات النصف السنوية أو السنوية، ولكن النصيحة الأفضل هي أن لا تسجل لاشتراك طويل إلا إذا كنت متأكدا من ذلك. فربما تكتشف بعد شهر أن هناك بعض الأمور غير المناسبة في النادي. اشترك في المرة الأولى لشهر واحد فقط، وأخبر المدرب أنك ستجرب ثم تقرر، فمن الأفضل أن تدفع على أساس شهري مبلغا أكبر، على أن تشترك لمدة سنة ثم تكتشف أنك علقت في فخ.
  • انتبه لأجهزة المشي (التريدميل)، هل هي جديدة ونظيفة؟ يهتم الكثيرون بالأثقال ولكن التمارين الهوائية هي التي قد تعطلك، فدورة جهاز المشي تحتاج عادة لنصف ساعة، وإذا كان عدد الأجهزة في النادي قليلا، فهذا يعني أنك سوف تتأخر أو تضطر لحذف تمرين المشي من برنامجك.
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تنصح الجمعية الألمانية للتصوير الشعاعي للثدي بالمواظبة على ممارسة الحركة، سواء في صورة أداء المهام المنزلية أو ممارسة الرياضة، كالمشي والجري وركوب الدراجات، وذلك للحد من سرطان الثدي الذي بات يمثل خطرا يهدد الكثير من النساء.

أكد الخبير الرياضي فولفغانغ شليشت أنه من الأفضل أن يمارس كبار السن الرياضة، ولو لفترات قصيرة، بدلاً من الاستغناء عنها تماماً بسبب برودة الشتاء.

أكدت الجمعية الألمانية لعلاج السرطان أن اتباع أسلوب حياة صحي يقوم على الغذاء المتوازن وممارسة الرياضة، يعمل على تقليل خطر الإصابة بهذا المرض اللعين.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة