تسجيل 18 وفاة بفيروس كورونا

Handout picture dated April 2003 shows a Coronavirus under a microscope. Coronaviruses are a group of viruses that have a halo or crown-like (corona) appearance when viewed under a microscope. US Centers for Disease Control (CDC) scientists were able to isolate a virus from the tissues of two patients who had SARS and then used several laboratory methods to characterize the agent. Examination by electron microscopy revealed that the virus had the distinctive shape and appearance of coronaviruses. B/W ONLY EPA PHOTO EPA / CDC
undefined

أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء تسجيل وفاتين جديدتين في السعودية بسبب سلالة جديدة من الفيروسات التاجية "فيروسات كورونا" التي ظهرت بالشرق الأوسط، مما يرفع عدد الوفيات في المملكة إلى سبعة وعالميا إلى 18.

وأشار المتحدث باسم المنظمة بجنيف إلى أن ستة آخرين أصيبوا بالمرض أحدهم حالته حرجة، وذلك في حالة تفش للمرض تركزت حول منشأة للرعاية الصحية بمحافظة الإحساء بالمنطقة الشرقية.

وأكد جلين توماس تسجيل ثلاثين حالة إصابة بالفيروس الجديد عالميا تم تأكيدها مخبريا، توفي منهم 18، وذلك منذ تسجيل أول حالة في سبتمبر/أيلول الماضي.

وينتمي الفيروس الجديد لعائلة كورونا، وتسبب الأخيرة عادة نزلات البرد العادية. ويعد فيروس مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارز) الذي ظهر بآسيا عام 2003 أحد أنواع سلالة كورونا أيضا.

ولا يوجد دليل حتى الآن على انتقال الفيروس الجديد بشكل منتظم من إنسان لآخر، ولكن توجد مخاوف بشأن مجموعة حالات متقاربة أعلنت عنها منظمة الصحة بالسعودية والأردن وبريطانيا.

وأوضح توماس أن دراسة للسجلات الصحية بالأردن أظهرت تفشيا للفيروس الجديد منذ أبريل/نيسان الماضي، وذلك مع وجود حالتين مؤكدتين و11 حالة محتملة منها عشر حالات بين العاملين بالقطاع الصحي.

وأضاف أن منظمة الصحة لا تنصح بإجراءات فحص خاصة للمسافرين، ولا توصي بفرض أي قيود على التجارة أو السفر مع الدول التي سجلت فيها الحالات، مؤكدا ضرورة بحث الدول وتحريها عن أية حالات إصابة فيها.

وفي وقت سابق قالت منظمة الصحة إن هناك 23 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد بالسعودية، وحالتين في قطر، ومثلهما بالأردن، وأيضا في بريطانيا، وحالة بالإمارات.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قللت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة من خطورة انتشار فيروس “كرونا”، الذي كان تسبب بوفاة مواطن سعودي وأصاب قطريا زار السعودية مؤخرا، وأوضحت أن الفيروس لا ينتشر بسهولة بين البشر، وقالت إنها تتعاون مع السعودية قبيل موسم الحج.

28/9/2012

قالت منظمة الصحة العالمية إن الأطباء لن يفحصوا إلا الذين تظهر عليهم أعراض شديدة لعدوى تنفسية في المستشفيات وكانوا موجودين في قطر أو السعودية، واتضح عدم إصابتهم بالأشكال المتعارف عليها من الالتهاب الرئوي وغيره من العدوى.

30/9/2012

أعلنت وزارة الصحة السعودية أن خمسة سعوديين توفوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، وهو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي. وأضافت أن هناك حالتين أخريين ترقدان في العناية المركزة، وسجلت الحالات في محافظة الأحساء شرقي المملكة.

2/5/2013

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين عن وفاة حالتين جديدتين بفيروس كورونا في الإحساء شرق المملكة. وقالت في بيان إنها رصدت ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا في محافظة الإحساء شرق المملكة خلال الأيام الماضية، توفيت حالتان منها، فيما الثالثة حالتها الصحية مستقرة.

6/5/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة