أول إصابة بكورونا في فرنسا

CDC Handout picture dated April 2003 shows a Coronavirus under a microscope. Coronaviruses are a group of viruses that have a halo or crown-like (corona) appearance when viewed under a microscope. US Centers for Disease Control (CDC) scientists were able to isolate a virus from the tissues of two patients who had SARS and then used several laboratory methods to characterize the agent. Examination by electron microscopy revealed that the virus had the distinctive shape and appearance of coronaviruses. B/W ONLY EPA PHOTO EPA / CDC
undefined

قالت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الأربعاء إنها رصدت أول إصابة بسلالة جديدة من الفيروسات الإكليلية القادمة من منطقة الشرق الأوسط، وذلك لدى مواطن فرنسي عاد مؤخرا من الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت الوزارة أنها فتحت تحقيقا في ما وصفتها بالحالة الأولى المؤكدة للفيروس الجديد –كورونا نوفل– في فرنسا، وأنها ستعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم، مشيرة إلى وضع الشخص المصاب في العزل في قسم للرعاية المركزة.

من جهتها قالت منظمة الصحة العالمية إنه تم إبلاغها بالحالة الفرنسية ولكن ليس لديها المزيد من التفاصيل.

وكانت المنظمة أعلنت أمس بلوغ عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد إلى 30، توفي منهم 18، منذ اكتشف العلماء المرض في سبتمبر/أيلول الماضي.

وينتمي الفيروس الجديد لنفس عائلة فيروس التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس)، الذي انتشر في آسيا عام 2003 مصيبا 8000 شخص مات منهم ما يقارب 800.

ولا توجد أدلة لحد اللحظة على انتقال الفيروس الجديد بين البشر، ولكن هناك مخاوف بشأن مجموعات من الحالات أفادت تقارير منظمة الصحة العالمية بإصابتها في السعودية والأردن وبريطانيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الصحة السعودية أن خمسة سعوديين توفوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، وهو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي. وأضافت أن هناك حالتين أخريين ترقدان في العناية المركزة، وسجلت الحالات في محافظة الأحساء شرقي المملكة.

2/5/2013

ينتمي فيروس كورونا نوفل إلى فصيلة الفيروسات التاجية، التي أخذت اسمها من الكلمة اللاتينية “كورونا” وتعني الهالة والتاج، وذلك لأنها تظهر تحت المجهر ككرة تحيط بها خيوط ممتدة.

2/5/2013

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين عن وفاة حالتين جديدتين بفيروس كورونا في الإحساء شرق المملكة. وقالت في بيان إنها رصدت ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا في محافظة الإحساء شرق المملكة خلال الأيام الماضية، توفيت حالتان منها، فيما الثالثة حالتها الصحية مستقرة.

6/5/2013

أعلنت وزارة الصحة السعودية أن انتشار فيروس كورونا بالمملكة محدودٌ رغم وفاة سبعة أشخاص به، وأنه تم تسجيل نحو 13 حالة وجميعها في مستشفى واحد في المنطقة الشرقية بمحافظة الإحساء شرقي المملكة.

7/5/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة