ثلاث حالات وفاة جديدة بـ"كورونا" بالسعودية

A Saudi health ministry official visits patients infected with a new SARS-like virus at a hospital in the eastern Saudi province of al-Ahsaa on May 13, 2013. Fifteen people in Saudi Arabia have died from the new Coronavirus (nCoV) out of 24 people who contracted it since last August, according to the health minister. AFP PHOTO/STR
undefined

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة إن ثلاثة أشخاص آخرين لقوا حتفهم بسبب فيروس "كورونا" في السعودية مما يرفع عدد ضحايا الفيروس في العالم إلى ثلاثين شخصا.

وقال المتحدث باسم المنظمة غلين توماس لوسائل الإعلام إن "المملكة العربية السعودية أبلغت الخميس عن ثلاث وفيات على علاقة بهذا الفيروس". وأوضح أن المتوفين ثلاثة مرضى سبق وأعلنت إصابتهم بفيروس كورونا بمحافظة الأحساء شرقي المملكة.

وفي السياق، قال المتحدث إنه "تمت الإشارة إلى حالة إصابة جديدة" في محافظة الأحساء أيضا.

وهذه الحالات الجديدة ترفع إلى ثلاثين عدد الإصابات المؤكدة على المستوى العالمي، وفق حصيلة الصحة العالمية.

وأصاب هذا الفيروس القريب من سارس أشخاصا يعيشون بشكل رئيسي في المملكة السعودية (39 حالة و25 وفاة حتى الآن).

كما سجلت حالات أخرى في قطر والأردن وتونس والإمارات وألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

وأطلقت منظمة الصحة على الفيروس اسم التهاب الجهاز التنفسي الحاد الشرق أوسطي.

وينتمي هذا الفيروس إلى نفس العائلة الفيروسية التي سببت فيروس سارز الذي اجتاح العالم عام 2003 وتسبب في وفاة 775 شخصا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تشير التحذيرات الصادرة من منظمة الصحة العالمية إلى أن الفيروس التاجي الجديد الذي ظهر في الشرق الأوسط العام الماضي ويعرف باسم “كورونا نوفل” قد يمتلك القدرة على الانتقال بين البشر.

28/5/2013

قالت منظمة الصحة العالمية إن السعودية أبلغت عن حالة أخرى للإصابة بسلالة جديدة من عائلة الفيروسات التاجية التي تعرف باسم “كورونا نوفل”. وكان الفيروس قد ظهر العام الماضي في الشرق الأوسط وانتقل إلى أوروبا.

19/5/2013

أعلنت وزارة الصحة التونسية يوم الثلاثاء وفاة رجل تونسي عمره 66 عاما بالفيروس التاجي الجديد “كورونا نوفل” الذي ظهر في الشرق الأوسط العام الماضي. وهذه أول وفاة بكورونا في تونس.

22/5/2013

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد وفاة مواطنة بعد إصابتها بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الذين قضوا منذ انتشار المرض إلى 18 شخصاً غالبيتهم في منطقة الإحساء شرق المملكة.

26/5/2013
المزيد من أمراض وأوبئة
الأكثر قراءة