أول وفاة بكورونا في تونس

CDC Handout picture dated April 2003 shows a Coronavirus under a microscope. Coronaviruses are a group of viruses that have a halo or crown-like (corona) appearance when viewed under a microscope. US Centers for Disease Control (CDC) scientists were able to isolate a virus from the tissues of two patients who had SARS and then used several laboratory methods to characterize the agent. Examination by electron microscopy revealed that the virus had the distinctive shape and appearance of coronaviruses. B/W ONLY EPA PHOTO EPA / CDC
undefined

أعلنت وزارة الصحة التونسية يوم الثلاثاء وفاة رجل تونسي عمره 66 عاما بالفيروس التاجي الجديد "كورونا نوفل" الذي ظهر في الشرق الأوسط العام الماضي، والذي ينتمي لعائلة الفيروسات التاجية (كورونا)، وهذه أول وفاة بهذا الفيروس في تونس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إبراهيم العباسي إن الرجل الذي زار المملكة العربية السعودية وكان مريضا بداء السكري قد توفي بمستشفى في مدينة المنستير.

وأضاف العباسي أن الفحوصات أظهرت إصابة ابني الرجل المتوفى أيضا بالفيروس، وهما يخضعان حاليا للملاحظة الطبية.

وينتمي الفيروس الجديد لنفس عائلة الفيروسات التي تسبب نزلات البرد العادية والفيروس الذي سبب تفشيا قاتلا لمرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) عام 2003.

وسجلت حالات لكورونا نوفل حتى الآن في السعودية والأردن وقطر وبريطانيا وفرنسا، ولكن الغالبية العظمى للإصابات كانت في السعودية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أن الفيروس قد ينتقل بين البشر، مشيرة إلى أن ذلك يحدث عند المخالطة القريبة. ولكنها لم تحدد آلية العدوى الدقيقة.

ويصيب الفيروس الجهاز التنفسي، ولم يتمكن العلماء لحد الآن من تحديد أصل منشئه، مع أنهم وجدوا تشابها بين كورونا نوفل وفيروس آخر يصيب الخفافيش.

المصدر : رويترز