فيروس كورونا يقتل خمسة بالسعودية

TO GO WITH HongKong-health-disease-SARS-anniversary,FOCUS by Aaron Tam
undefined

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الأربعاء أن خمسة سعوديين توفوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، وهو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

وقالت الوزارة في بيان إنها رصدت سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية في محافظة الأحساء شرقي المملكة، توفي منها خمس حالات، بينما ترقد حالتان في العناية المركزة.

وأوضحت أنها تقوم بكل الإجراءات الاحترازية للأشخاص الذين خالطوا المصابين كأفراد عائلاتهم عبر أخذ عينات منهم لمعرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا، مبينة أنها سجلت حتى الآن 17 حالة.

وكورونا هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، واشتق اسمه من الأصل اللاتيني وهو "هالة" لأن شكل الفيروس تحت المجهر دائري تحيط به هالة من الخيوط الرقيقة، مما يجعله شبيها بالشمس. ويعتقد أن الالتهاب الرئوي الحاد "سارس" الذي ظهر عامي 2002 و2003 في الصين وهونغ كونغ قد تسبب به فيروس من عائلة كورونا.

وقالت وزارة الصحة السعودية إن نمط الإصابة البشري يعد جديدا، وأضافت أن 15% من حالات الإنفلونزا التي تصيب الإنسان ناجمة عن هذا الفيروس. ولا يوجد حتى الآن تطعيم وقائي أو علاج فعال للفيروس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa : epa01712927 Tests are carried out for the 'Swine Flu' Influenza Virus in the DNA loading room at the Royal Brisbane Hospital, Brisbane, Australia, 29 April 2009. Ninety-

قالت منظمة الصحة العالمية إن الأطباء لن يفحصوا إلا الذين تظهر عليهم أعراض شديدة لعدوى تنفسية في المستشفيات وكانوا موجودين في قطر أو السعودية، واتضح عدم إصابتهم بالأشكال المتعارف عليها من الالتهاب الرئوي وغيره من العدوى.

Published On 30/9/2012
afp: muslim pilgrims visit the grand mosque in the saudi holy city of mecca 27 december 2006. around two million muslims will begin tomorrow the annual hajj pilgrimage to mecca (الفرنسية)

أكد وزير الصحة السعودي أن فيروس “كرونا” لا تأثير له على الحجاج والمعتمرين بمكة المكرمة وأن انتشاره لا يزال محدودا. يأتي هذا التصريح مع بدء موسم الحج الذي يبلغ ذروته أواخر الشهر الجاري، حيث يتوقع أن يبلغ عدد الحجاج ثلاثة ملايين.

Published On 1/10/2012
Indian laboratory researchers conduct tests at the Ranbaxy Laboratories in Bombay 07 April 2003. The tests are part of a preparatory plan to combat any possible outbreak of the Severe Acute Respiratory Syndrome (SARS) disease.

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أمس الأحد أن مواطنا سعوديا في العاصمة الرياض أصبح ثالث حالة إصابة مؤكدة في العالم بالفيروس التاجي الذي اكتشف مؤخرا والمشابه لفيروس سارس، لكنها قالت إن المريض يتعافى حاليا من مرضه.

Published On 5/11/2012
Doctors and hospital staff talk inside the newly built special wards for Severe Acute Respiratory Syndrome (SARS) patients at the Infectious Disease Hospital in New Delhi, 01 May 2003. Nine employees of a hospital in the western Indian state of Maharashtra have tested positive for SARS, bringing the total number of confirmed cases in the country to 19.

أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل حالة وفاة سابعة في العالم جراء الفيروس الجديد الشبيه بفيروس سارس (الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد)، في السعودية.

Published On 22/2/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة