وفاة جنين أول امرأة تخضع لزراعة رحم

امرأة حامل حمل ولادة اجهاض امراة pregnant رحم
undefined

قال أطباء في تركيا أمس الثلاثاء إن حمل أول امرأة تخضع لزراعة رحم ناجحة من متبرعة متوفاة انتهى، وذلك بعد اكتشاف توقف ضربات قلب الجنين.

وولدت ديريا سيرت البالغة (22 عاما) بدون رحم، وأجريت لها عملية زراعة الرحم في أغسطس/آب 2011، ثم تلقت إخصابا صناعيا خارج الجسم بعد الزراعة وأعلن عن حملها الشهر الماضي.

وقال مستشفى أكدنيز الجامعي بمدينة أنطاليا الساحلية التركية إن حمل ديريا انتهى بعدما أظهر فحص أجري لها بعد ثمانية أسابيع من الحمل أن ضربات قلب الجنين توقفت.

وأكد البيان أن الحالة الصحية العامة للمريضة جيدة, وستتابع التخصيب الصناعي عندما تكون جاهزة وفي ظروف مناسبة.

وتولد واحدة من كل خمسة آلاف امرأة بالعالم بدون رحم، كما تخضع آلاف النساء لاستئصال الرحم نتيجة الإصابة بالسرطان أو أمراض أخرى مما يحرمهن من الحمل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تصميم عن التخصيب الصناعي IVF

أشارت دراسة حديثة إلى أن النساء الحوامل من خلال العلاج بطريقة الإخصاب الصناعي أكثر عرضة مرتين لخطر الإصابة بجلطات دموية مميتة، بسبب العقاقير المستخدمة في هذا الإجراء.

Published On 18/1/2013
تصميم عن التخصيب الصناعي IVF

أفادت دراسة جديدة بأن استخدام الأجنة المجمدة في كل علاجات الإخصاب الصناعي، وليس كمحاولة أخيرة، يمكن أن يقلل الخطر الذي يتهدد الأم والطفل معا. وكشفت الدراسة أيضا أن الأطفال الناشئين من أجنة مجمدة أقل احتمالا لأن تكون ولادتهم مبكرة.

Published On 5/9/2012
A file picture dated 09 February 2009 shows a human egg cell being injected for demonstration purposes at a laboratory in Dresden, Germany. British researcher Robert Edwards, pioneer of in

كشفت دراسة لأكثر من خمسين ألف حالة ولادة في أستراليا ونيوزيلندا أن احتمال ولادة طفل ميت أو موته خلال شهر من الولادة كان 53% عندما ينقل جنينان إلى رحم الأم، وهي نسبة أعلى مما لو نقل جنين واحد فقط.

Published On 6/7/2012
باحث يختبر عينة من تجارب أجريت لاستنساخ 2000 شجرة نخيل من نخلة نادرة يمتلكها مواطن إماراتي

استقبل العلماء أنباء زراعة جنين بشري مستنسخ في رحم امرأة الذي أعلنه أمس طبيب أميركي بقدر كبير من التشكك، ووصف المتحدث باسم الجمعية الطبية الإسلامية هذه العملية بأنها معقدة وصعبة ويهددها الموت المبكر.

Published On 18/1/2004
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة