الحمامات قد تكون أنظف من حقائب اليد

A French customs officer shows seized counterfeit handbags prior their destruction on May 29, 2012 at the postal sorting center of Chilly Mazarin, near Paris. French luxury brands from Chanel to Vuitton on May 30, 2012 launch a campaign with several European countries to fight back against the increasingly lucrative and damaging flood of counterfeit goods. The Comite Colbert, grouping 75 French luxury goods makers including Dior, Cartier and Remy Martin, is launching a poster campaign in French airports ahead of the summer to dissuade travellers from buying fakes. As home to many of the world's best known luxury brands, France is particularly exposed. Fake goods cost the economy 30,000 jobs and six billion euros in lost revenues every year, according to the Comite Colbert. Clothes, sunglasses, perfume, cosmetics, leather goods, half the 8.9 million counterfeit articles seized in France in 2011 were luxury goods, with Louis Vuitton products the most copied.
undefined

كشفت دراسة حديثة أن حقائب اليد ملوثة بالجراثيم أكثر من الحمامات، وأن الحقائب الجلدية هي أكثر قابلية لتجميع الجراثيم. كما حذرت من مطابخ أماكن العمل التي وجدت على أسطحها مستويات عالية من بكتيريا موجودة في البراز.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الدراسة التي أجرتها شركة إينيشيال ووشروم هايجين وجدت من خلال الاختبارات أن حقائب اليد النسائية ملوثة بالبكتيريا أكثر من الحمامات، وأن حقيبة بين كل خمس حقائب يد هي ملجأ لما يكفي من الجراثيم التي تشكل خطرا على صحة البشر.

كما كشفت الدراسة أن أكثر محتويات هذه الحقائب اتساخا هي عبوات مرطب اليدين، في حين أن أحمر الشفاه والماسكارا كانا أفضل في هذا القبيل. وتبين أيضا أن حقائب اليد الجلدية هي الأكثر استقطابا للجراثيم.

ونصح الباحثون بضرورة تنظيف النساء لحقائب اليد بشكل منتظم بواسطة المناديل او "الجل" المضاد للبكتيريا، منعا لتلوثها.

كما أظهرت الدراسة أن نصف الأسطح في المطابخ الموجودة في أماكن العمل ملوثة بشكل خطير بمستويات عالية من البكتيريا الموجودة في البراز، والتي يمكن أن تؤدي للإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أغلب أمراض الجسم تبدأ من الفم والنظافة هي العلاج

أكدت دراسة طبية تشيكية حديثة أن أغلب الأمراض التي تصيب الإنسان تبدأ من إهماله نظافة الفم وعدم مراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري، الأمر الذي يتسبب في تسلل البكتريا الضارة إلى أجزاء الجسم الداخلية.

Published On 19/5/2007
العناية بالاضافر تمنع إصابتها بالفطريات

أوصت رابطة أطباء الأمراض الجلدية الألمان الأشخاص المصابين بفطريات الأظافر بضرورة استشارة طبيب أمراض جلدية مختص، مع الحرص على اتباع سُبل النظافة والعناية الصحية على نحو دقيق.

Published On 5/6/2012
الصحة, التغذية, نصائح وإرشادات, تحقيق عدوى السالمونيلا .. أسبابها وسُبل الوقاية

تشكل الأطعمة النيئة والمأكولات الملوثة بيئة مثالية لتكاثر بكتيريا السالمونيلا التي يمكن أن تتسبب بالإصابة بتسمم غذائي قد يهدد الحياة. لذا يؤكد خبراء التغذية ضرورة مراعاة النظافة والاشتراطات الصحية عند إعداد الطعام من أجل تجنب الإصابة بعدوى السالمونيلا الخطيرة.

Published On 25/10/2012
الم المعدة لدى الأطفال

يطلق على النزلة المعوية اسم الالتهاب المعدي المعوي، وهو التهاب في المعدة والأمعاء تسببه عادة الفيروسات، إلا أنه قد ينجم أيضا عن البكتيريا أو الحساسية من أحد الأطعمة أو الأدوية.

Published On 6/5/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة