سرطان الثدي يتزايد بين سود أميركا

أظهرت نتائج دراسة طبية جديدة أن احتمالات الوفاة بسرطان الثدي بين المريضات السود أكثر من نظيراتهن البيض وفق ما أورده الموقع الإلكتروني لمجلة "يو أس نيوز" أمس السبت.

واستندت الدراسة إلى تتبع حالات 1700 مريضة على مدار ستة أعوام، وتبين أن فرص الوفاة بين السود ضعف البيض تقريبا.

وقالت رئيسة فريق البحث بمركز كايزر بيرمانينت بالولايات المتحدة كانديس كروينك إن الأميركيات من أصل أفريقي تتزايد لديهن احتمالات الإصابة بنوع فرعي من سرطان الثدي تصعب معالجته، بينما تقل لديهن فرص الإصابة بالنوع الفرعي الذي تسهل معالجته.

ومن المقرر أن تقدم الدراسة خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية لأبحاث السرطان خلال الفترة من 6-10 أبريل/نيسان في واشنطن.

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تنصح الجمعية الألمانية للتصوير الشعاعي للثدي بالمواظبة على ممارسة الحركة، سواء في صورة أداء المهام المنزلية أو ممارسة الرياضة، كالمشي والجري وركوب الدراجات، وذلك للحد من سرطان الثدي الذي بات يمثل خطرا يهدد الكثير من النساء.

6/2/2013

نصحت دراسة أميركية بإجراء الأشعة للنساء اللاتي تزيد أعمارهن على 65 عاما للكشف عن سرطان الثدي كل عامين لا كل عام, لأن إجراء الأشعة سنويا لا يرصد الأورام المبكرة أكثر من تمديد الفترة إلى عامين.

9/2/2013

وفقا لدراسة جديدة فإن دواء هيرسبتين العالي الفعالية في مكافحة سرطان الثدي يمكن أن يفيد المزيد من آلاف النسوة. وأشارت الدراسة إلى أن هذا الدواء يستطيع وقف انتشار المرض في معظم المرضى إذا ما أُخذ في وقت مبكر كاف.

27/2/2013

أفادت دراسة أميركية جديدة نشرتها صحيفة ديلي تلغراف البريطانية بأن المرأة التي تعرضت لخطر الإصابة بنوع شائع من سرطان الثدي يمكنها تجنب العلاج الكيميائي أو الجراحة بتلقي علاج وقائي مبكر بعد الخضوع لاختبار تحر جيني.

29/3/2013
المزيد من أمراض وأوبئة
الأكثر قراءة