أول إصابة بالإنفلونزا الجديدة في بكين

An official holds a chicken during the checking of poultry at the border with mainland China in Hong Kong on April 11, 2013 as authorities step up measures against the spread of the deadly H7N9 bird flu. The number of cases of the H7N9 strain of avian influenza rose to 33 in the mainland on April 10, with nine deaths since China announced that it had been found in humans for the first time. AFP PHOTO / Philippe Lopez
undefined

أثبتت فحوصات اليوم السبت أول إصابة بالسلالة الجديدة من إنفلونزا الطيور في العاصمة الصينية بكين، بعدما كانت الإصابات منحصرة في شرق البلاد.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة نقلا عن مكتب الصحة في المدينة التي تقع شمال البلاد ويقطنها أكثر من عشرين مليون نسمة, إن طفلة في السابعة من ا لعمر ظهرت عليها أول أمس أعراض بينها الحمى والصداع والتهاب الحلق والسعال, وأظهرت الفحوصات التي أجريت عليها في المستشفى أنها مصابة بفيروس "إتش7 أن9".

وأضافت أن حالة الطفلة مستقرة, مشيرة إلى أن والديها يعملان في تجارة الدواجن الحية, ولم تبد عليهما أعراض تؤكد إصابتهما بالفيروس.

وكانت السلالة الجديدة من إنفلونزا الطيور قد تسببت في وفاة 11 شخصا، بينما أصيب 42 آخرون منذ تأكد إصابة بشر بها الشهر الماضي في شرق الصين. ولم يعرف بعد مصدر الإصابة بهذه السلالة، مع أن عينات أُخذت من أسواق الدواجن كانت إيجابية.

ويعتقد بأن الطفلة التي أكد المركز الوطني الصيني لمقاومة الأمراض المعدية إصابتها بفيروس "إتش7 أن9″، قد انتقل إليها المرض بحكم عمل والديها في تجارة الدواجن الحية.

وكان هذا الفيروس قد بدأ انتشاره نهاية الشهر الماضي في شرق الصين، مما دفع السلطات إلى ذبح عشرات الآلاف من الدواجن في عدد من المدن بينها مدينة شنغهاي, وهي العاصمة المالية للبلاد وتبعد عن بكين نحو ألف كيلومتر, وقد سجلت فيها عشرون إصابة بالفيروس بينها سبع وفيات.

وتقول السلطات الصحية في الصين إنه لا دليل حتى الآن على أن الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة بين البشر. ولمقاومة انتشاره, أغلقت السلطات أسواقا للدواجن الحية, ومنعت مسابقات شعبية لطيور الحمام.

من جهتها, قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) إن المنظمة قلقة من احتمال انتشار الفيروس خارج الصين.

المصدر : وكالات