الخضار والفاكهة يعززان التغذية الصحية

نصائح وإرشادات التغذية السليمة تزيد التركيز أثناء الاستذكار
undefined

أكدت جمعية حماية المستهلك الألمانية أن تناول الخضروات والفواكه مع كل وجبة قدر المستطاع يعد شرطاً أساسياً للتغذية الصحية، حيث يسهم ذلك في إمداد الجسم بالكمية الإجمالية التي يوصي خبراء التغذية بتناولها يومياً، والتي تبلغ 400 غرام من الخضروات، و250 غراماً من الفواكه.

وتنصح الجمعية -التي تتخذ من العاصمة برلين مقراً لها- بأن تشتمل وجبة الإفطار على فواكه أو كوب من عصير الفواكه النقي، مؤكدة أن الفواكه والخضروات المقطعة إلى أجزاء صغيرة تصلح كوجبات بينية.

وبالنسبة للغذاء، تنصح الجمعية الألمانية بتناول طبق سلطة كوجبة رئيسية، أو تناول طعام آخر -مثل اللحوم أو الأسماك- كوجبة رئيسية مع طبق جانبي يتألف من الخضروات، إلى جانب طبق سلطة. وفي العشاء يمكن تناول شطائر الجبن المحتوية على شرائح الطماطم أو الخيار أو أوراق الفجل.

وأشارت الجمعية إلى أنه من المثالي تقسيم الكمية الإجمالية من الخضروات والفواكه على خمس وجبات يومية، مؤكدة أن من لا يستطيع الالتزام بذلك، يمكنه بكل بساطة تناول الكثير من الخضروات والفواكه مع كل وجبة رئيسية، فالمهم هو الوصول إلى الكمية الإجمالية الموصى بها يومياً، بغض النظر عن الطريقة المتبعة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

epa000325509 Monika Bussewitz of the Frenzel company for ice-cream and frozen food inspects a load of carrots in Manschnow, in the eastern German state of Brandenburg, Monday 06 December 2004. The Frenzel company is processing about 6,000 tons of carrots per year to more than 120 different frozen food products. EPA/PATRICK PLEUL

كشفت دراسة عن انخفاض معدل الإصابة بسرطان الرئة لدى من يتناولون الخضار والفواكهة المحتوية على البيتاكاروتين، كالجزر والسبانخ والبرتقال.

Published On 7/2/2013
الخضروات الخضراء والصفراء مفيدة لبصر المسنين

بينت دراسة أن تناول السلطة والخضروات ولو لمرة واحدة في اليوم يحمل فوائد صحية أكثر مما كان يعتقد. ووجد الباحثون أن الذين يتناولون السلطة والخضروات النيئة لديهم مستويات أعلى من فيتامينات C و E وB6 وحمض الفوليك.

Published On 30/9/2006
البروكلي مفيد للقلب ويعتقد علماء بريطانيون الان انهم يعرفون سبب ذلك

وتوصل باحثون في بريطانيا إلى أن هناك مادة كيماوية في البروكلي والخضروات الورقية الأخرى يمكن أن تعزز آلية دفاع طبيعية تحمي شرايين القلب من الانسداد الذي يمكن أن يسبب أزمات قلبية.

Published On 5/9/2009
الغذاء المناسب قد يقي المدخنين من سرطان الرئة

وجدت دراسة أميركية أن الإكثار من الخضروات الورقية الخضراء ومكملات الفيتامينات ومنها حمض الفوليك، قد تعمل كعوامل وقاية للمدخنين من سرطان الرئة.

Published On 13/2/2010
المزيد من صحة
الأكثر قراءة