تحذير للحوامل من النباتية الكاملة


نصح طبيب أمراض النساء الألماني أخيم فوكيل الحوامل اللائي يتبعن نظاما غذائيا نباتيا خلال فترة الحمل ويمتنعن عن اللحوم والأسماك، بتحديد هذا النظام بعناية فائقة، وأن يتناولن خلاله الحليب والبيض في كل الأحوال.

كما أكد فوكيل ضرورة أن تتناول النساء الحوامل كميات كافية من منتجات الحبوب الكاملة والبقوليات كالفاصوليا والعدس مع الفاكهة والخضراوات الطازجة، وقال "إنه بذلك فقط يُمكنهن إمداد أجسامهن بكميات وفيرة من الحديد والبروتين اللازم لهن وللجنين".

وحذر الطبيب الألماني الحوامل من اتباع الأنظمة النباتية الكاملة التي يتم الاستغناء خلالها عن الحليب والبيض أيضاً، موضحاً خطورتها بقوله "يتسبب اتباع مثل هذه الأنظمة الغذائية في ارتفاع خطر إصابة المرأة بالنقص الغذائي خلال الحمل، بل ويُمكن أن يُؤدي إلى تعرض الجنين لمخاطر جسيمة".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وجدت دراسة جديدة أن التدخين خلال الحمل يرتبط بضعف مهارات القراءة عند الأطفال، ووجد الباحثون من جامعة ييل أن الأطفال الذين تدخن أمهاتهم علبة أو أكثر من السجائر يومياً خلال الحمل، يواجهون ضعفاً في مهارات القراءة مقارنة بغيرهم من الأطفال.

توصلت دراسة أميركية إلى أن مشكلات التنفس التي تعانيها المرأة الحامل أثناء النوم، لها تأثيراتها على حركة الجنين، وأوضحت أن علاج هذه المشاكل يساعد في نمو الجنين.

أظهر بحث جديد نشرته مجلة علوم الأمراض السريرية الطبية أن قلوب النباتيين أكثر صحة وحيوية من قلوب آكلي اللحوم. وأرجعت الدراسة صحة قلوب النباتيين إلى وجود مستويات عالية من مواد كيماوية طبيعية مماثلة للأسبرين في دمائهم.

ربما تستاء الأمهات لأن أولادهن المراهقين لا يأكلون أطباق الدجاج الشهية التي يقمن بإعدادها لهم. لكن باحثين أميركيين يقولون إن المراهقين النباتيين يتبعون نظاما غذائيا مفيدا للصحة أكثر من نظرائهم الذين يتناولون اللحوم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة