الزنجبيل وسيلة لعلاج أمراض المعدة

بعد أن نجح الزنجبيل في المحافظة على مكانته العلاجية في الطب الصيني لمواجهة بدايات نزلات البرد والروماتيزم، تستخدم بعض المستشفيات الألمانية الزنجبيل في علاج المعدة والأمعاء لتأثيراته المهدئة والمنشطة للدورة الدموية. "نصحني الأطباء بإجراء عملية نزع لأجزاء من أمعائي، إلا أنني لم أكن مقتنعا بالأمر ،فقررت البحث عن وسيلة آخرى للعلاج" هذا تماما مادفع توم شوف للجوء إلى العلاج بالطب الصيني،
undefined
تستخدم بعض المستشفيات الألمانية الزنجبيل في علاج أمراض المعدة والأمعاء لتأثيراته المهدئة والمنشطة للدورة الدموية, وذلك بعدما نجح في المحافظة على مكانته العلاجية في الطب الصيني لمواجهة بدايات نزلات البرد والروماتيزم.

ويمكن علاج التهاب القولون التقرحي بالطب الصيني البديل الذي يعتمد على دخان الشيح وشاي الزنجبيل والوخز بالإبر الصينية, ويشرح الدكتور سفين شرودر دور العلاج بالزنجبيل بقوله إنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي ضخّ الدم بشكل جيد في الأوعية الدموية الدقيقة للأمعاء، مما يؤدي إلى تحسين الغشاء المخاطي للأمعاء وتقليل التقرح.

من ناحية أخرى يؤكد الدكتور شرودر أن علاج مرض  التهاب القولون التقرحي باستخدام الزنجبيل لا يكون إلا في مراحل معينة من العلاج وتحت رقابة طبية، ويقول إنه يجب أن يكون الزنجبيل المستخدم  في العلاج جافا للاستفادة بشكل أكبر من الصفة المهدئة فيه، أما الطازج منه فيكون تأثير المادة الحارة فيه أكبر وهو مهم لتقوية المناعة.

ولا تقتصر فوائد الزنجبيل على علاج أمراض المعدة والأمعاء فحسب، فبفضل الزيوت العطرية والعناصر الحارة فيه التي لها نفس مفعول الأسبرين، يساعد الزنجبيل على علاج حالات نزلات البرد وذلك بغليه في الماء وشربه على مدار اليوم، أو بإضافته إلى حساء الدجاج، إلا أن ذلك لا يكون فعالا إلا في بدايات نزلات البرد حسبما تؤكد الصيدلانية أنجيلا بتين. ولا ينصح الصينيون باستخدام الزنجبيل في وسط نزلة البرد ولاسيما مع وجود الحمى، إذ يصبح تأثيره عكسيا وتزداد حدة نزلة البرد وتصبح أقوى.

وإلى جانب دوره في الوقاية من الدوران والغثيان، يساعد الزنجبيل على تخفيف آلام الأطراف والروماتيزم والتخلص من برودة القدمين، فالاستحمام بخليط الزنجبيل مع الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة ينشط الدورة الدموية ويمنح إحساسا بالدفء.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

أعلنت باحثة أميركية في علوم التغذية أن الزنجبيل الذي يعرف باسمه العلمي (زنجيبار أوفيسينالي) قد يساعد في تخفيف آلام الصداع الناتجة عن التوتر النفسي والإجهاد العصبي. وقالت إن مزج الزنجبيل مع البابونج وزهرة الزيزفون يعطي مشروبا أقوى وأكثر فعالية.

Published On 12/6/2001
الزنجبيل يساعد في تخفيف الغثيان الناجم عن ادوية السرطان

توصل باحثون إلى أن الزنجبيل يساعد في تخفيف الشعور بالغثيان الناتج عن تناول أدوية السرطان. وقالوا إنه لم تتضح تماما الطريقة التي يساعد بها الزنجبيل في تخفيف الغثيان لدى هؤلاء المرضى وإن هناك بحثا آخر يشير إلى أنه عنصر قوي مضاد لالتهاب الأمعاء.

Published On 15/5/2009
أندرويد غينغربريد ما يزال بقمة إصدارات أندرويد المختلفة

ما يزال الإصدار 2.3 من نظام التشغيل أندرويد المعروف باسم “جنجربريد” (خبز الزنجبيل) يعتلي قمة إصدارات أندرويد، ومتفوقا بدرجة كبيرة على الإصدار 4.0 المعروف بـ”آيس كريم ساندوتش”، بحسب إحصائيات غوغل المبنية على نسبة الدخول إلى متجرها “غوغل بلاي” خلال 14 يوما.

Published On 4/6/2012
المزيد من صحة
الأكثر قراءة