تطبيق للهاتف الذكي يفحص البول

تطبيق هاتف ذكي يختبر بول المريض (ديلي تلغراف)
undefined
استعرض معرض للعلوم في الولايات المتحدة تطبيقا لهاتف ذكي يقوم بتحليل عينات البول لمجموعة من الحالات الطبية يمكن استخدامه كمؤشر  لـ25 مشكلة صحية مختلفة ومنها داء السكري وعدوى المسالك البولية والسرطانات والعلل الكبدية.

والمستخدم الذي سيدفع نحو عشرين دولارا لتحميل التطبيق "يوتشك" من مخزن أبل بنهاية هذا الشهر سيحصل أيضا على قطعة ممسحة وخمسة أشرطة غمس للقياس. 

وعندها يقوم المستخدم بغمس أحد الأشرطة في عينة من بوله ويأخذ صورة لها باستخدام هاتفه الذكي. وتستخدم الممسحة لتسوية الألوان على العصا لإعطاء قراءة أفضل.

ويمكن للتطبيق حينئذ أن يظهر أي مشاكل طبية بفحص وجود الغلوكوز والبروتينات والنترات والمواد الأخرى الموجودة في البول.

يُشار إلى أن التطبيق عرض في مؤتمر التكنولوجيا والتعليم والتصميم في مدينة لوس أنجلوس.

ويقول ميشكين إنغاوالي الذي ابتكر التطبيق "أردت جعل الفحوصات الطبية في متناول المستخدمين". وأضاف "إذا أثبت التطبيق فاعليته يمكننا تعميمه على العيادات المتنقلة, وبدلا من شراء جهاز بعشرة آلاف دولار يمكن للمستخدم أن يستعين بهاتفه الذكي الموجود لديه".

وقال أيضا "هناك إمكانية هائلة لجعل عالم الكيمياء الحيوية في متناول مستخدمي الهواتف الذكية من خلال تطبيقات معينة. وبهذه الطريقة نعيد التفكير في أسلوب تقديم الرعاية الصحية للناس".

ومبدئيا سيكون التطبيق متاحا فقط من خلال نظام التشغيل "آي أو إس" التابع لأبل، لكنه سيكون متاحا فيما بعد بنظام أندرويد.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

أداة للتحقق من سلامة الهاتف الذكي

أصدرت اللجنة الاتحادية للاتصالات الأميركية أداة يمكن الوصول إليها عبر موقعها الإلكتروني تحدد خطة عمل من عشر نقاط يستطيع مستخدمو الهواتف الذكية اتباعها لمنع انكشاف أي بيانات شخصية خاصة بهم في حالة تعرض أجهزتهم لبرامج تجسس أو السرقة أو الفقد.

Published On 30/12/2012
8.27 مليار دولار أرباح “سامسونج” خلال الربع الرابع من 2012

اقتربت الهواتف الذكية من السيطرة على نصف سوق أجهزة الهواتف المحمولة بشكل عام، وذلك بعد أن تجاوزت شحنات الهواتف الذكية نسبة 40% من حجم شحنات الهواتف في عام 2012.

Published On 26/1/2013
كلاود برنت وإي برنت، الطباعة اللاسلكية باستخدام الهاتف الذكي -- تصوير رماح لا تضع مصدرا لها

مع تطور الهواتف الذكية التي أصبحت تؤدي العديد من مهام الحاسوب الشخصي، يتبقى عليها تأدية مهمة أخيرة رئيسية هي الطباعة. وقد أصبحت هذه المهمة سهلة هذه الأيام مع انتشار الطابعات اللاسلكية وتوفير العديد من الشركات تطبيقات خاصة للطباعة اللاسلكية.

Published On 14/2/2013
epa03487789 A smartphone with NFC Near Field Communication which is equipped with the Telekom app MyWallet is hold in front of a payment terminal at the Bitkom trend congress in Berlin, Germany, 27 November 2012. NFC-enabled mobile phone can be used for payments by simply tapping the phone on any PayPass-enabled terminal at checkout. The Federal Association for Information Technology, Telecommunications and New Media (Bitkom) discusses future trends of the ICT industry at the congress. EPA/MICHAEL KAPPELER

بدأت تقنية الاتصال القريب المدى تنتشر بكثرة في الهواتف الذكية، وهي تقنية متعددة الاستخدامات وتبرز خاصة كوسيلة للدفع عند التسوق حيث يكفي أن يحمل المستخدم هاتفه معه ليتم الشراء، لكن هذه التقنية لا تزال بحاجة إلى تحسين خاصة من ناحية أمن البيانات.

Published On 26/2/2013
المزيد من اكتشافات واختراعات
الأكثر قراءة