ما هو أنسب مستشفى لولادة الحامل المريضة بالقلب؟


تشكل الولادة خطرا على حياة الحامل المصابة بأحد الأمراض  القلبية، لذلك أوصت الجمعية الألمانية لطب النساء والتوليد وطب العناية المركزة بإجراء عملية الولادة لدى مستشفى يضم قسما لأمراض القلب وقسما للعناية المركزة، وذلك حتى يتم التعامل مع أي طارئ خلال الولادة بسرعة.

وأضافت الجمعية -التي تتخذ من العاصمة برلين مقرا لها- أنه ينبغي أيضا أن يشارك هذان القسمان في تحديد الموعد المناسب للولادة وطريقة الولادة المثلى، لافتة إلى أنه من الأفضل لهؤلاء النساء أن يخضعن لتخدير موضعي والذي من شأنه تقليل المتاعب والتوترات المصاحبة للولادة. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

توصل فريق بحثي دولي إلى أن البعوض المصاب بالطفيل المسبب للملاريا يتجه إلى رائحة الإنسان بشكل أقوى من البعوض غير الحامل لهذا الطفيل، وذلك من خلال تأثير طفيل الملاريا على البعوض المصاب بحيث يصبح أكثر انجذابا لرائحة البشر من البعوض غير المصاب.

تتسبب فترتا الحمل والرضاعة في الإضرار بالشعر والأظافر لدى الكثير من النساء، وذلك بسبب استنفاد محتوى العناصر الغذائية بجسم المرأة خلال هذه الفترات، لذلك يحاول الجسم ترشيد إمداد الأجزاء غير المهمة للحياة كالشعر والأظافر بالعناصر الغذائية، مما يؤدي لإضعافهما.

أظهرت دراسة جديدة أجريت على القردة أن التعرض لغذاء يحتوي على نسبة عالية من الدهون في الرحم وبعد الولادة يمكن أن يؤدي لتغيير خلايا المخ التي تتحكم في امتصاص الغذاء.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة