الأطعمة السريعة وإهمال صحة الفم يؤذيان القلب

This image provided by KFC shows the company's new boneless chicken. KFC will offer new boneless pieces of chicken as an alternative to its traditional breast, thigh and drumstick pieces. The chain says the offering reflects the growing popularity of easier-to-eat chicken strips and nuggets.
undefined

قال باحثون إنه توجد علاقة بين عدم الاهتمام بصحة الفم والإصابة بأمراض القلب، الأمر الذي يجب أن يجعل من تقليل السكريات -مثل التي تحتوي عليها الأطعمة السريعة خاصة المشروبات الغازية- هدفا مهما للسياسات الصحية.

وكتب خبراء في دورية "جورنال أوف رويال سوسيتي أوف ميدسن"، "إن ضعف الاهتمام بصحة الفم والإفراط في استهلاك السكريات يمكن أن يؤديا إلى الإصابة بأمراض اللثة، حيث تتعرض العظام الداعمة حول الأسنان للتلف".

ويعتقد أن العدوى المزمنة الناتجة من مرض اللثة يمكن أن ينتج عنها ارتشاح التهابي يؤدي إلى الإصابة بمرض القلب من خلال عملية يطلق عليها تصلب الشرايين.

وأوضح الدكتور أحمد راشد بقسم الصحة العامة والرعاية الأولية في جامعة كمبريدج -الذي شارك في إعداد البحث- أنه علاوة على النسب المرتفعة من الدهون والأملاح، غالبا ما تحتوي الأطعمة السريعة على كمية كبيرة من السكر، وتأثير ذلك في صحة الفم قد يتمثل في آلية إضافية مهمة من خلالها ترفع الأطعمة السريعة من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

وأضاف الدكتور راشد أن تقليل استهلاك السكر وعلاج مشاكل الأسنان فور ظهورها يمكن أن يساعدا على الوقاية من أمراض القلب مع تقدم العمر.

المصدر : الألمانية