دماغ الرجل يختلف عن المرأة

قال علماء من الولايات المتحدة إن مخ الرجال يختلف في تركيبته العصبية عن مخ النساء، إذ إن الروابط العصبية بين شطري الدماغ أكثر لدى النساء منها لدى الرجال، أما الروابط الموجودة داخل كل شطر من الدماغ فهي أكثر لدى الرجال. 

وأوضح الباحثون في دراستهم التي نشرت يوم الاثنين في مجلة "بروسيدنجز" التابعة للأكاديمية الأميركية للعلوم، أنه بينما توجد الكثير من الروابط العصبية بين شطري المخ لدى النساء فإن الروابط الموجودة داخل كل شطر لدى الرجال أكثر منها لدى النساء.

ورجح الباحثون أن تفسر هذه الدراسة الصفات البيولوجية المميزة للمخ لدى كل من النساء والرجال والاختلافات المعروفة بينهما، إذ يمكن أن تكون بنية المخ لدى الرجال وراء قدرتهم المميزة على ترجمة ما حصّلوه من معلومات إلى تصرفات بشكل أفضل مما تفعله النساء، في حين أن النساء أقدر من الرجال على ربط المعلومات الحدسية والبديهية.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت مؤسسة طبية ألمانية أن الإصابة بالسكتة الدماغية لا تقتصر فقط على الطاعنين في السن وإنما يمكن أن تشمل أيضا الأطفال والشباب. ويمكن أن تشمل مضاعفات السكتة الدماغية الشلل وحتى الموت.

توصل باحثون كنديون إلى أن ممارسة الحامل للرياضة تعزز نمو دماغ الطفل بشكل أسرع وأكبر بعد الولادة. وتوقعوا أن تكون للأمر علاقة بكمية الأوكسجين التي تصل إلى الجنين خلال الحمل وما تجلب معها من فوائد له ولأمه على حد سواء.

يعتقد الكثيرون أن الإصابة بالسكتة الدماغية تقتصر على كبار السن أو البالغين فحسب، إلا أن طبيب الأطفال الألماني هانز نينتفيش حذر من إمكانية أن يصاب الأطفال الصغار وكذلك الشباب بالسكتة الدماغية أيضا، حتى وإن كان حدوث ذلك نادرا.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة