حالة وفاة جديدة بالسعودية بفيروس كورونا

توفي مواطن سعودي (73 عاما) اليوم الخميس جراء إصابته بفيروس كورونا  المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ما رفع عدد ضحايا هذا الفيروس بالبلاد إلى 57 شخصا.

وذكرت وزارة الصحة السعودية على موقعها الإلكتروني أن المتوفي كان يعاني من عدة أمراض مزمنة، وتحدثت كذلك عن أربع إصابات جديدة بالفيروس نفسه.

وتعتبر السعودية بؤرة رئيسية لهذا الفيروس حيث سجل أكبر عدد من الإصابات بها منذ ظهوره في سبتمبر/أيلول2012، وبلغ عدد المصابين بالفيروس حتى الآن نحو141 شخصا، توفي منهم نحو57.

من جهتها أوضحت منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس أن نحو 166 شخصا أصيبوا بالفيروس عبر العالم توفي منهم 71 شخصا.

وينتمي فيروس كورونا الذي عرفته المنظمة باسم فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس" إلى عائلة الفيروسات التاجية، التي ينتمي إليها أيضا فيروس متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد "سارس" الذي تسبب بوفاة نحو800 شخص حول العالم في2003.

والفيروسات التاجية يمكن أن تؤدي إلى إصابة الشخص بـالزكام "الرشح"، أما فيروسات "ميرس" و"سارس" فتؤدي لأعراض حادة تشمل صعوبة في التنفس، كما أن "ميرس" يؤثر على الكلى ويقود إلى فشلها.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة مواطن بفيروس (كورونا نوفل) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) ما يرفع العدد الكلي للذين قضوا بهذا المرض منذ انتشاره بالمملكة إلى 56 شخصا.

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا نوفل” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى 54 شخصا، وذلك بعد وفاة امرأة سعودية في الرياض تبلغ من العمر 73 عاما.

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى 52 شخصا، وذلك بعد وفاة امرأة سعودية في المنطقة الشرقية. كما أعلنت ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 124.

أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الأحد ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا نوفل” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) منذ سبتمبر/أيلول من العام الماضي إلى 121 حالة، وذلك بعد تسجيل حالة جديدة في المنطقة الشرقية لمواطن سعودي قادم من الرياض.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة