سطح المكتب القابل للإمالة يحمي طفلك



يواجه الكثير من الأطفال صعوبة في القراءة والكتابة أثناء تأدية واجباتهم المدرسية على أسطح المكتب المستوية، مما يدفع الطفل لإمالة ظهره بشكل شديد كي يتسنى له رؤية محتويات الكتاب وقراءتها أو الكتابة بشكل سليم، الأمر الذي يؤدي بالطبع لإصابته بآلام الظهر على المدى الطويل.

ولتجنب ذلك أوصى هاينتس هونديلوه -عضو الجمعية الألمانية للتأمين ضد الحوادث بمدينة شتوتغارت- الأهل بأن يختاروا المكاتب التي يمكن إمالة سطحها بشكل بسيط، ولا سيما بنسبة 16% تقريبا، إذ مع هذا التصميم لن يضطر الطفل للانحناء فوق المكتب بشكل شديد للقراءة أو الكتابة عليه.

وعلى جانب آخر حذر هونديلوه الأهل من السماح لطفلهم بتأدية واجباته المدرسية على مائدة الطعام بالمطبخ أو بغرفة الطعام، وذلك ليس فقط لأنه لا يمكن إمالتها وبالتالي قد تتسبب بإجهاد ظهره، ولكن أيضا لكثرة المؤثرات الخارجية التي تعيقه عن التركيز في هذه الأماكن. ولذلك ينبغي أن يوفر الأبوان مكتبا خاصا لطفلهما في غرفة منفصلة حتى يستطيع التركيز بشكل أفضل.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تعد آلام الظهر من المشاكل التي تواجه الحامل أثناء العمل المكتبي، وذلك بفعل الجلوس طويلا. وأوضح طبيب أمراض النساء كريستيان ألبرينغ أنه غالبا ما ترجع الإصابة بهذه المتاعب إلى اتخاذ المرأة وضعية جلوس منحنية إلى الأمام بسبب كبر حجم بطنها.

17/9/2013

يعاني الكثير من الأطفال من آلام الظهر عند تأدية واجباتهم المدرسية فترات طويلة على المكتب، وللتغلب على ذلك أوصت الجمعية الألمانية للتأمين ضد الحوادث الأهل بالسماح للطفل بأخذ فترات من الراحة بصورة متكررة بعد نصف ساعة على الأكثر من الجلوس على المكتب.

2/10/2013

كثيرا ما تؤدي الأعمال المكتبية التي تتطلب الجلوس لفترات طويلة، إلى الإصابة بشد عضلي وآلام في الظهر. وكي لا تتطور مثل هذه المتاعب البسيطة إلى مشاكل مستمرة، تنصح الخبيرة الرياضية أوشي موريابادي بممارسة تمرين الاسترخاء التالي.

24/11/2013

يصاب البعض بشكل مفاجئ بآلام في أسفل الظهر فتعيقه عن الحركة، والتي قد تكون نتيجة إصابة العصب بكدمة بسيطة، مما يدفع الجسم لحماية نفسه عن طريق شد العضلات. ويدفع هذا الأطباء للاعتماد على العلاج بالحرارة لفك التشنجات، إضافة إلى بعض مسكنات الآلام.

25/11/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة