أول وفاة بالإصابة بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور

epa03663180 A woman works at a biological technology company producing Avian Influenza Virus (H7N9) Real Time RT-PCR Kit, a reagent used by Chinese health authority to determine H7N9 virus carriers and patients, in Shanghai 15 April 2013. China reported another death and three new infections from H7N9 strain of bird flu Monday, making the total death toll to 14 and the number of infections to 63. EPA
undefined
قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم إن امرأة صينية (73 عاما) توفيت بعد إصابتها بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور فيروس (إتش10إن8) كأول وفاة بشرية جراء الإصابة بسلالة جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور.

ونقلت الوكالة عن خبراء لم تذكر أسماءهم قولهم إن هذه الحالة التي وقعت في نانتشانغ عاصمة إقليم جيانغشي بجنوب شرق الصين حالة فردية، واحتمال انتقال الفيروس إلى البشر ضعيف.

ولم ترد أي معلومات عن الفيروس على موقع المركز الصيني للتحكم والوقاية من الأمراض -ومقره جنيف- على الإنترنت. وقالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية إن بيانا سيصدر في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وأوضحت شينخوا أن المرأة توفيت في السادس من ديسمبر/كانون الأول الجاري بعد ستة أيام من نقلها إلى المستشفى بسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وإصابتها بصدمة، وتابعت الوكالة أن المرأة زارت سوق دواجن وأن معارفها لم تظهر عليهم أي أعراض مرضية.

وسجلت الصين 142 إصابة بينها 45 حالة وفاة بسلالة أخرى من إنفلونزا الطيور (إتش7إن9) منذ أن تم اكتشافها للمرة الأولى في مارس/آذار.

المصدر : وكالات