معدل أعمار الأستراليين 82 عاما

قال مكتب الإحصاء الأسترالي، اليوم الخميس، إن الأستراليين يعيشون أكثر من أي وقت مضى، وذلك في ظل تراجع معدل الوفيات إلى مستوى متدنٍ قياسي. ويدل معدل العمر على مستويات العناية الطبية والرعاية الصحية والرفاه الذي يعيشه مجتمع معين.

وأفادت شبكة "آي بي سي" الأسترالية أنه طبقا لبيانات مكتب الإحصاء فقد تبين أن معدل الحياة بأستراليا بلغ أعلى مستوياته، وما زال من بين أعلى المعدلات العالمية، إذ بلغ عند النساء والرجال معا 82 سنة.

وقال مدير علم الديموغرافيا بالمكتب، بيورن ديفيس، إن الصبي الذي يولد اليوم بأستراليا يمكنه أن يتوقع العيش حتى بلوغ عمر 79.9 سنة، بينما تتوقع الفتاة العيش إلى أن تبلغ 84.3 سنة.

وأظهر المكتب أن معدل الوفيات تراجع إلى 5.5 وفيات لكل ألف شخص، وهو أدنى مستوى يسجل بأستراليا على الإطلاق. وكان معدل الوفاة عام 2002 هو 6.8 لكل ألف شخص.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

نشرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن أول تجربة بشرية لاستخدام الكهرباء في تقليص قلوب المرضى الذي يعانون من سكتات قلبية ستبدأ قريبا. وهذه التقنية تتضمن تحفيز الأعصاب المؤدية للقلب كهربيا على أمل أن تقلل حجمه وتحسن متوسط العمر المتوقع.

30/4/2012

قال علماء من الولايات المتحدة إن الالتزام بنظام غذائي نموذجي على مدى سنوات عدة لا يمكن أن يطيل متوسط العمر رغم أهميته للصحة، وذلك بحسب دراسة طويلة المدى على قردة “المكاك الريسوسي” نشرها باحثو معهد “أن أي إي” القومي الأميركي.

29/8/2012

كشفت أكبر دراسة موسعة عن العبء العالمي للأمراض أن متوسط العمر المتوقع حول العالم يتزايد بشكل ملحوظ، حيث يعيش الرجال 11 سنة أطول والنساء 12 سنة مقارنة بالعقود الأربعة الماضية، ومع ذلك هناك مشاكل صحية مصاحبة لذلك.

14/12/2012

خلص تقرير لمنظمة الصحة العالمية أن النساء الأوروبيات فُقن الرجال الأوروبيين في متوسط العمر، وذلك على مدار جيل كامل. وحدد التقرير خطوات لتقليل هذه الفجوة على صعيد المحددات الاجتماعية، بما في ذلك الزيادة في التوازن بين النوعين في الأدوار والسلوكيات.

13/3/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة