تسجيل أول إصابة بكورونا في إسبانيا

رصدت وزارة الصحة الإسبانية أمس الأربعاء أول حالة إصابة في البلاد بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس" التي يسببها فيروس "كورونا نوفل"، لدى امرأة وصلت مؤخرا من المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم اكتشاف حالات إصابة بالفيروس في أربع دول أوروبية أخرى، مضيفة أن الحالة الأخيرة هي لمريضة ولدت في المغرب وتعيش في إسبانيا، وقد نقلت إلى مستشفى في مدريد في أول نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مشيرة إلى أن حالتها مستقرة ولا تشكل أي خطر على الصحة العامة.

وتم تسجيل 150 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في أنحاء العالم، بينها 125 في السعودية.

وذكرت الوزارة الإسبانية أنه على المستوى الأوروبي كانت هناك حالتان في كل من بريطانيا وألمانيا وواحدة في فرنسا وأخرى في إيطاليا.

ويعتقد أن الخفافيش مصدر هذا الفيروس المنتمي إلى نفس عائلة فيروس الالتهاب التنفسي الحاد "سارس" الذي تفشى عام 2002 وأودى بحياة قرابة 800 شخص عالميا.

وتوصلت دراسة نشرت في أغسطس/آب الماضي إلى أدلة قوية على أن الفيروس منتشر بين الجمال العربية في الشرق الأوسط.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة إن السلطات الصحية لم تسجل أي إصابة بفيروس “كورونا” في صفوف الحجاج، بعد أن أسفر عن وفاة 60 شخصا في العالم بينهم 51 في السعودية وحدها.

13/10/2013

يتوجه ملايين الحجاج إلى مكة المكرمة في شبه الجزيرة العربية لتأدية واجباتهم الدينية، غير أن مخاوف قد تساور بعضهم من فيروس “كورونا” الذي ظهر في السعودية، فما مدى خطورة هذا الفيروس وهل هو قابل للانتشار السريع؟

17/10/2013

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، بمنطقة الرياض، ليرتفع العدد إلى 120 حالة بالمملكة منذ سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

19/10/2013

أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الأحد ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا نوفل” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) منذ سبتمبر/أيلول من العام الماضي إلى 121 حالة، وذلك بعد تسجيل حالة جديدة في المنطقة الشرقية لمواطن سعودي قادم من الرياض.

21/10/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة